رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

ندوة تعريفية عن قانون التأمين الصحي بمدينة إسنا في الأقصر

التأمين الصحى الشامل
التأمين الصحى الشامل

عقدت هيئة التأمين الصحى الشامل، على مدار يومين ندوات تعريفية عن قانون التأمين الصحي الشامل و التغطية الصحية الشاملة،  بمدينة إسنا وأرمنت جنوب محافظة الاقصر.

ودارت الندوات حول التعريف بمنظومة التأمين الصحي الشامل الجديدة، وأهميتها في حدوث تغيير جذري في المنظومة الصحية بمصر، والتحول المؤسسي للمنشآت، والتسجيل الإلكتروني وفتح الملفات العائلية والفردية للمواطنين، وطرق تقديم الخدمات الصحية لهم.

وناقشت الندوة محاور بناء المنظومة الجديدة بدءًا من رفع كفاءة المنشآت الصحية وتجهيزها بأحدث الأجهزة والمستلزمات الطبية وغيرالطبية، ومرورًا بالتأهيل والتدريب للقوى البشرية وتوفير أفضل الخدمات والرعاية الصحية إليهم من خلالها.

وأشارت إدارة المشروع أن الندوة تسهم في رفع الوعي لدى الفرق التوعوية عن دور هيئة التأمين الصحي الشامل وآليات عمل المنظومة الجديدة ومميزاتها لخدمة جميع المواطنين بمختلف المحافظات
حضر الندوة عدد من مديري الإدارات بهيئة التأمين الصحي الشامل وعدد من نواب مجلس الشعب وعُمد القري وممثلي الأحزاب والجمعيات الأهلية .

وكانت هيئة الرعاية الصحية قد أعلنت اليوم، توجه الدكتور أحمد السبكي، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرعاية الصحية، مساعد وزير الصحة والسكان، المشرف العام على مشروع التأمين الصحي الشامل الجديد، على رأس وفد رفيع المستوى من هيئة الرعاية الصحية، إلى إمارة دبي، للمشاركة في معرض ومؤتمر الصحة العربي (Arab Health 2021)، والذي ينعقد بمركز دبي التجاري العالمي، تحت شعار (بالأعمال نتحد ودفع الصناعة نحو الأمام)، في الفترة الممتدة من 21 إلى 24 يونيو 2021.

ويضم الوفد كلًا من الدكتور أمير التلواني، المدير التنفيذي للهيئة، واللواء هشام شندي، رئيس الإدارة المركزية لتكنولوجيا المعلومات والتحول الرقمي، والمهندس محمد السيسي، مدير إدارة المشروعات الهندسية.

وأشارت هيئة الرعاية الصحية، إلى أن المشاركة في معرض ومؤتمر (الصحة العربي)، تأتي في إطار استضافة الحدث صناع القرار في قطاع الرعاية الصحية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، والذي يهدف إلى جمع مجموعة واسعة من المتخصصين في الرعاية الصحية ومصنعي الرعاية الصحية تحت سقف واحد، لتسليط الضوء على أحدث التحولات والإنجازات في مجال الرعاية الصحية الذي سيساعد في بناء مجتمع أقوى. 

التأمين الصحى الشامل
التأمين الصحى الشامل
التأمين الصحى الشامل
التأمين الصحى الشامل