رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

محاكمة موظف بشركة الكهرباء زور مستندا رسميا لتوصيل الخدمة لشقة ببولاق الدكرور

محكمة
محكمة

حصلت" الدستور" على التفاصيل الكاملة، لاتهام أخصائي كشف بإدارة إيرادات بولاق الدكرور بشركة جنوب القاهر لتوزيع الكهرباء بتهمه بالتزوير في محررات رسمية.


-  تفاصيل قرار الإحالة للجنايات 

وجاء في قرار إحالة المتهم الي محكمة الجنايات انه بعد الاطلاع على الأوراق وما تم بها من تحقيقات تتهم النيابة العامة "م. ع" أخصائي كشف بإدارة إيرادات بولاق الدكرور بشركة جنوب القاهر لتوزيع الكهرباء، لأنه في غضون عام 2019 بدائرة قسم بولاق الدكرور، محافظة الجيزة، بصفته موظفا عاما - أخصائي كشف بالإدارة العامة لإيرادات بولاق الدكرور بشركة جنوب القاهرة لتوزيع، الكهرباء - استولي بغير حق علي عداد الكهرباء -المملوك لشركة جنوب الكهرباء لتوزيع الكهرباء فرع السيدة زينب والمتصرف من تلك الجهة للمدعي ، "أ.ج"، بغرض توصيل التيار الكهربائي للوحدة السكنية الخاصة به على النحو المبين بالتحقيقات. 

-  تزوير محررات رسمية

وأضاف قرار الإحالة انه وقد ارتبطت تلك الجريمة بجريمتي تزوير محررات رسمية واستعمالهما ارتباطا لا يقبل التجزئة والمؤثمتين بالمواد 2011 ، 210 من قانون العقوبات ذلك أنه في ذات الزمان والمكان سالفي الذكر.

وأضاف قرار الإحالة انه حال كونه من أرباب الوظائف العمومية اشترك بطريقي الاتفاق والمساعدة مع آخر مجهول في تزوير محررین رسميين، و بيان بتكلفة عداد كهرباء وايصال  توريد مبلغ نقدي والمنسوب صدورهم من الإدارة العامة لإيرادات بولاق الدكرور بشركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء " أن اتفق مع المجهول علي أصطناعمها بالكامل وأمده بالبيانات المراد إثباتها به فدون المجهول، ما أملي عليه من بيانات مزورة وذيلهم بتوقيعات نسبها زورا للموظفين المختصين بإصداره فتمت الجريمة بناء على ذلك الاتفاق وتلك المساعدة على النحو المبين بالأوراق.

 

وتابع قرار الإحالة ان المتهم استعمل المحررين المزورين محل الاتهام السابقين فيما زورا من اجله بأن قدمهم لـ "ع. أ" محتجا بما أثبت بهما من بيانات مزورة مع علمه بأمر تزويرهما على النحو المبين بالتحقيقات .

وأشار قرار الإحالة انه حال كونه من أرباب، الوظائف العمومية اشترك بطريق الاتفاق والمساعدة مع أخر مجهول في تزوير محررات رسمية بيانات بتكلفة عدادات، كهرباء وايصالات توريد مبالغ نقدية والمنسوب صدورهم من الإدارة العامة لإيرادات بولاق الدكرور بشركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء، " إن اتفق مع المجهول علي اصطناعهما بالكامل و أمده بالبيانات المراد إثباتها به فدون المجهول  ما املاه عليه من بيانات مزورة وذيلهم بتوقيعات نسبها زورا للموظفين المختصين بإصداره،  فتمت الجريمة بناء علي ذلك الاتفاق و المساعدة علي النحو المبين بالأوراق.

 - تقليد خاتم جهة حكومية

وأوضح قرار الإحالة ان المتهمين قلدا بواسطة أخر مجهولي خاتم احدي الجهات الحكومية الإدارة العامة لإيرادات بولاق الدكرور بشركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء واستعماله بان مهر ببصمته المستندات محل الاتهام السابق  مع علمه بأمر تقليده.

كما أوضح انه  استعمل المحرر المزور محل الاتهام الأسبق بان قدمها للمجني عليهم محتجا بما اثبت بهم من بيانات مغايرة للحقيقة مع علمة بامر تزويرها.