رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

جامعة الفيوم توفر خدمات الرد الصوتي وإعلان نتائج الامتحانات

أحمد جابر
أحمد جابر

استقبل أحمد جابر شديد رئيس جامعة الفيوم، وفدًا من الشركة العربية لتكنولوجيا المعلومات بحضور رانيا أبو السعود عميد كلية الحاسبات والمعلومات.

صرح أحمد جابر شديد أن الهدف من اللقاء هو بحث إمكانية توفير خدمة الرد الصوتي داخل الجامعة عن طريق توفير call center مجاني، يتيح للجمهور والطلاب والعاملين بالجامعة التواصل مع الجامعة بإدارتها المختلفة، وكلياتها إضافة إلى إمكانية إعلان نتائج الامتحانات وأماكن القبول والتخصصات العلمية المختلفة، وذلك من خلال الاتصال بأرقام الخدمة التي تحددها الجامعة.

ويأتي ذلك في إطار حرص الجامعة على مسايرة ركب التكنولوجيا والتحول الرقمي بتقديم أحدث الحلول التقنية في العملية التعليمية بالجامعة.

وكان عقد مجلس شئون التعليم والطلاب جلسته رقم (١٧٦) برئاسة الدكتور خالد عطا الله، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، وعضوية أعضاء المجلس الموقر.

صرح خالد عطا الله أنه تم خلال الجلسة مناقشة تفعيل برنامج التسجيل الإلكتروني للمقررات الدراسية الخاصة بالطلاب، والذي تم تصميمه من قبل مشروع نظم المعلومات الإدارية، ويهدف إلى تمكين الطلاب من تسجيل المقررات الخاصة بهم أون لاين، بالتكامل مع قاعدة البيانات الخاصة بهم ببرنامج (MIS ). 

حيث تم فتح المقترح الدراسي بالفرق الدراسية طبقا للائحة المسجلة على نظام ال (MIS ) خلال فترة التسجيل المحددة من قبل الكلية، وذلك اعتبارًا من العام الدراسي القادم.

وأضاف أن المجلس ناقش كذلك قواعد قبول وتحويلات الطلاب للفرق الأعلى، ونقل قيد الطلاب القدامى لكليات الجامعة للعام الجامعي ٢٠٢١ /٢٠٢٢م.

الأستاذ الدكتور شعبان عبد العال رئيسًا لقسم ترميم الآثار بكلية الآثار

كما أصدر الدكتور أحمد جابر شديد رئيس جامعة القرار رقم (٦٧٩) لسنة ٢٠٢١ بتعيين الدكتور شعبان محمد محمود عبد العال، الأستاذ بقسم ترميم الاثار، رئيسًا لقسم ترميم الآثار بالكلية.