رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

تنفيذ حكم الإعدام ضد المتهم بقتل كاهن كنيسة المرج

المتهم
المتهم

أكدت مصادر أمنية أن مصلحة السجون قامت، صباح اليوم الإثنين، بتنفيذ حكم الإعدام على المتهم أحمد سعيد السنباطي، لقيامه بقتل القمص سمعان شحاتة، كاهن كنيسة المرج، وتم نقل الجثة للمشرحة، تمهيدًا لتسليمها لذويه لدفنها.

جدير بالذكر، أن محكمة جنايات القاهرة كانت قد أحالت أوراق المتهم بقتل القس سمعان شحاتة في القضية المعروفة إعلاميًا بـ«مقتل كاهن المرج» إلى مفتي الجمهورية، وأصدرت حكمها بالإعدام على المتهم، واستنفذ المتهم درجات التقاضي الثلاث حتى صدر عليه حكم نهائي بات بالإعدام شنقا جراء جريمته الجنائية التي ارتكبها.

- تفاصيل أمر الإحالة

وجاء في أمر الإحالة أن النيابة العامة تتهم أحمد سعيد إبراهيم السنباطي، 19 سنة، فني صناعي، مقيم بالمرج، بقيامه، في أكتوبر الماضي، بقتل سمعان شحاتة رزق الله عمدا مع سبق الإصرار والترصد، بأن بيت النية وعقد العزم على قتل القس، وأعد لذلك الغرض سلاحا أبيض، وتربص له بالمكان الذي أيقن أنه سيظفر فيه بالمجني عليه، حتى باغته طعنا وضربا بأنحاء متفرقة من جسده، وأجهز عليه بالسلاح الأبيض، قاصدا من ذلك إزهاق روحه، كما أحرز دون ترخيص سلاحا أبيض.

وكشفت تحقيقات نيابة حوادث شرق القاهرة الكلية مع المتهم، وكذلك تقارير مستشفى الصحة النفسية بالعباسية، عن أنه لا يعاني من أي مرض نفسي، وكان في كامل وعيه وقواه العقلية  أثناء قتل المجني عليه، مشيرًا إلى أنه قبل يوم الحادث خطط لقتل أي كاهن يراه أمام الكنيسة.

وقال المتهم، في اعترافاته، إنه اشترى سلاحا أبيض ونزل ووقف في الشارع بالقرب من الكنيسة، وما إن لمح المجني عليه حتى سارع إليه وباغته بطعنات متفرقة، مؤكدًا أنه لا يعرف المجني عليه معرفة شخصية، إلا أنه رأى شخصًا يرتدي زي الكهنة، فقرر قتله دون سبب أو سابق معرفة.