الأربعاء 27 أكتوبر 2021
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

طلاب في الثانوية بالمرج: امتحانات اليوم جيدة لكنها تحتاج إلى تركيز

طلاب في الثانوية
طلاب في الثانوية بالمرج

انتهى طلاب الثانوية العامة، اليوم الإثنين، من أداء الامتحان التجريبي الأخير بنظام «البابل شيت» في مادتي الأحياء والرياضيات التطبيقية.

ورصدت "الدستور" آراء بعض الطالبات بمدرسة المرج الثانوية حول مستوي الامتحان والذين تابين آرائهم حول الاسئلة.

وقالت أسماء إبراهيم، طالبة بالشعبة العلمية، إن الامتحان في مستوى الطالب المذاكر، ولكن يوجد بعض الأسئلة المتشابهة فيما بينها.

وأكدت أن الوقت ساعدها في الحل والتفكير، مضيفة :"الامتحان التجريبي بالنسبة ليا كويس جدا بيدربني وبيساعدني على عدم القلق والخوف".

وأشادت بسمة محمد، بامتحان الرياضيات التطبيقية، مشيرة إلى أنه لم يكن صعبة ولكن الأسئلة  تحتاج إلى الفهم والتفكير ومزيد من الوقت، لأن بها العديد من القوانين التي تحتاج إلى الدقة في الإجابة.

ونوهت بأن هناك أسئلة مباشرة وواضحة، وأنها متفائلة جدًا بعد الامتحانات التجريبية؛ لأنها ساعدت في إزالة الرهبة والقلق.

ويهدف الامتحان التجريبي الثالث إلى تعريف الطلاب على لجانهم الامتحانية الرسمية والحصول على أرقام الجلوس وتحديث أجهزة التابلت والحصول على الاسم وكلمة السر لمن لم يفعل ذلك في الامتحانات السابقة.

هذا بالإضافة إلى اختبار كفاءة الخوادم والشبكات الداخلية في اللجان الرسمية وتعرف الطلاب على نوعية الأسئلة والوقت الكامل لامتحانات جميع المواد، واستخدام هذه الامتحانات كتجربة إضافية استرشادية تساعد على حسن التحضير للامتحان النهائي، كما يعطي ذلك الفرصة الكاملة لطلاب المنازل والراسبين والتقسيم لتجربة الأسئلة و"البابل شيت".

من جانبه قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن طلاب الثانوية العامة، يؤدون الامتحان التجريبي الثالث والأخير بالحضور للمدرسة لمدة يوم واحد فقط.

وأضاف "شوقي": الامتحان يتم باستخدام تابلت وبابل شيت مثل الامتحان النهائي، والحضور لمدة يوم واحد للتعرف عليهما، ثم تكملة باقي المواد من المنزل من خلال الامتحانات على موقع الوزارة.

طلاب في الثانوية بالمرج
طلاب في الثانوية بالمرج

طلاب في الثانوية بالمرج
طلاب في الثانوية بالمرج