رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

رئيس وزراء اليونان: توافق مع مصر بشأن ضرورة إحلال السلام في ليبيا

كيرياكوس ميتسوتاكيس
كيرياكوس ميتسوتاكيس

قال رئيس الوزراء اليوناني  كيرياكوس ميتسوتاكيس، نريد أن يكون البحر المتوسط رابطا للتقريب بين الشعوب وليس للتفريق بينهم.

وتابع خلال استقبال الرئيس عبد الفتاح السيسي له اليوم الإثنين، في قصر الاتحادية:  "هناك توافق مع مصر بشأن ضرورة إحلال السلام في ليبيا وانسحاب القوات الأجنبية".

ومن جانبه قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، ان مصر تريد أن يكون البحر المتوسط رابطا للتقريب بين الشعوب وليس للتفريق بينهم.

وتابع أن موقف الحكومة المصرية ثابت بشأن ملف شرق المتوسط ويجب احترام القانون.

وأردف أكدنا أهمية التوصل إلى اتفاق قانوني ملزم بشأن سد النهضة وضلوع المجتمع الدولي بدور جاد في هذا الملف، كما أكدنا أهمية خروج القوات الأجنبية والمرتزقة من ليبيا إضافة إلى تفكيك الميليشيات.

وتابع: هناك توفق مع اليونان على دعم إجراء النتخابات الليبة في موعدها المحدد.

وأضاف السيسي: أكدت على التضامن مع اليونان تجاه أي محاولة لانتهاك سيادتها، وأكدت على ضرورة احترام مبدأ عدم التدخل في الشؤون الداخلية واحترام المياه الإقليمية للدول.

واستقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الاثنين  بقصر الاتحادية كيرياكوس ميتسوتاكيس رئيس وزراء جمهورية اليونان.

وفقًا للجدول الرسمي، سيلتقي كيرياكوس ميتسوتاكيس مع الرئيس عبدالفتاح السيسي ظهرًا وبعد محادثاتهما، سيدلي الزعيمان بتصريحات للصحافة، حسب صحيفة "إيكاثمريني" (ekathimerini) اليونانية.

وسيلتقي رئيس وزراء اليونان مع رئيس الوزراء مصطفى مدبولي في الساعة 3 مساءً وأعضاء الجالية اليونانية في القاهرة في مقر السفير اليوناني الساعة 4.10 مساءً، ثم يسافر إلى الإسكندرية حيث سيلتقي في الساعة 6.45 مساءً ببابا وبطريرك الإسكندرية البابا تواضروس.

ومن المقرر أن يزور ميتسوتاكيس المتحف والمكتبة الوطنيين بالاسكندرية والحي اليوناني، حيث تقع القنصلية اليونانية والمدارس والمقرات الرئيسية للمجتمع اليوناني.