رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

طلاب في الثالث الثانوي بالإسكندرية: امتحان اليوم سهل.. «والبابل شيت» جيد

طلاب الثالث الثانوي
طلاب الثالث الثانوي

أدى اليوم الإثنين، طلاب شعبة الرياضيات بالثانوية العامة الامتحان التجريبي الثالث في الرياضات التطبيقية "الإستاتيكا"، والذي استمر لمدة ساعتين من العاشرة صباحا، والذي يعد بروفة أخيرة لامتحانات نهاية العام.

وقالت سلمى عادل، طالبة بمدرسة الفواطم بالإسكندرية، إن امتحان الإستاتيكا كان يثير مخاوفها لوجود أسئلة صعبة تحتاج لمزيد من التفكير والوقت.

بينما أشارت جهاد إبراهيم، طالبة، إلى أن امتحان الإستاتيكا، ليس بالصعوبة المبالغ بها كما المعتاد، وجاء مرضيًا بنسبة ٨٠٪.

وعن "البابل شيت"، قالت فرح محمد، طالبة:"في البداية استغربنا التعامل معه لأنه نظام جديد علينا، ولكن من الجيد تنظيم امتحان تجريبي استعدادا للامتحان النهائي بالطريقة الجديدة، ولكن في المجمل تجربة جديدة وسهلة".

ويهدف الامتحان التجريبي الثالث إلى تعريف الطلاب على لجانهم الامتحانية الرسمية والحصول على أرقام الجلوس وتحديث أجهزة التابلت والحصول على الاسم وكلمة السر لمن لم يفعل ذلك في الامتحانات السابقة.

هذا بالإضافة إلى اختبار كفاءة الخوادم والشبكات الداخلية في اللجان الرسمية وتعرف الطلاب على نوعية الأسئلة والوقت الكامل لامتحانات جميع المواد، واستخدام هذه الامتحانات كتجربة إضافية استرشادية تساعد على حسن التحضير للامتحان النهائي، كما يعطي ذلك الفرصة الكاملة لطلاب المنازل والراسبين والتقسيم لتجربة الأسئلة و"البابل شيت".

من جانبه قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن طلاب الثانوية العامة، يؤدون الامتحان التجريبي الثالث والأخير بالحضور للمدرسة لمدة يوم واحد فقط.

وأضاف "شوقي": الامتحان يتم باستخدام تابلت وبابل شيت مثل الامتحان النهائي، والحضور لمدة يوم واحد للتعرف عليهما، ثم تكملة باقي المواد من المنزل من خلال الامتحانات على موقع الوزارة.