رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

ديلى ميل تنشر صورًا جديدة..

رافقت دودي الفايد في باريس.. تفاصيل جديدة يكشفها مساعد الأميرة ديانا حول مقتلها

الاميرة ديانا ودودي
الاميرة ديانا ودودي القايد

كشف أحد المساعدين السابقين للأميرة ديانا، أن رد فعل حزب المحافظين ضد الأميرة بسبب حملتها ضد الألغام الأرضية دفعها إلى اتخاذ قرار بتأجيل العودة من باريس والتي كانت تقضي فيها إجازتها برفقة رجل الأعمال المصري “دودي القايد” إلى بريطانيا قبل وفاتها.

وقال كولين تيبوت، سائق ديانا السابق وأحد المساعدين، لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية،  إن الخلاف حول دعوتها لحظر المناجم أقنع الأميرة بالبقاء في باريس مع صديقها دودي فايد لفترة أطول مما كانت تخطط له في الأصل.

وأضاف أنه بسبب هذا القرار، أدى ذلك إلى سلسلة من الأحداث التي أدت إلى موتها مع “دودي” وسائقهما هنري بول في الحادث المروع في 31 أغسطس 1997. 

وكانت هذه التصريحات لـ"تيبوت" في الجزء الثاني من سلسلة "ديلي ميل" التاريخية التي تحقق في موت الأميرة ديانا.

ونشر الموقع صورًا جديدة للأميرة ديانا، خلال عطلتها بباريس، حيث تضمنت الصور، ملابس البحر، بالإضافة إلى ركوب "موتسيكل البحر" برفقة رجل الأعمال الراحل دودي الفايد.

العودة كان مقرر لها يوم 28 أغسطس قبل الحادث بيوم

كان من المتوقع أن تعود الأميرة ديانا، التي توفت عن عمر ناهز الـ36 عامًا، إلى لندن في 28 أغسطس عام 1997، لكنها اتخذت قرارًا في الساعة الحادية عشرة لتمديد رحلتها لمدة ثلاثة أيام بعد الجدل حول مؤتمر الألغام الأرضية. 

أكد المساعد "تيبوت" أنها لم تعد يوم الخميس كما كان مقررًا لأن حزب المحافظين كان يتجه إليها مرة أخرى بسبب الألغام الأرضية.

واتهمت الأميرة ديانا، باستخدام الحملة لتعزيز صورتها، الأمر الذي أزعجها، لذلك اتصلت وقالت إنها لا تريد كل المتاعب التي تنتظرها في المملكة المتحدة، وستعود في عطلة نهاية الأسبوع.

مساعد الأميرة ديانا: «إذا كانت قد عادت يوم الخميس ربما كانت على قيد الحياة اليوم»

كان كولين تيبوت هو السائق المدني والحارس الشخصي "السائق الماهر" في لغة مهنته  لأشهر إمرأة في العالم.

بدأ الخلاف في يناير الماضي عندما زارت الأميرة ديانا، أنجولا ودعت إلى فرض حظر دولي فوري على الألغام الأرضية. 

اندلع الخلاف مرة أخرى في أواخر أغسطس 1997 خلال إجازتها في البحر الأبيض المتوسط ​​مع دودي الفايد، 42 عامًا، بعد أن أجرت مقابلة مع إحدى الصحف الفرنسية، حيث سُئلت ديانا عن سياسة المملكة المتحدة بشأن الألغام الأرضية.