رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

برلماني: مصر شطبت مصطلح «اللاجئين» من قاموسها فى عهد الرئيس السيسي

النائب عادل اللمعى
النائب عادل اللمعى

أكد النائب عادل اللمعى عضو مجلس الشيوخ أن مصر شطبت ومحت من قاموسها فى عهد الرئيس عبد الفتاح السيسى كلمة اللاجئين، مشيراً الى أن جميع المواطنين المقيمين داخل مصر من مختلف دول العالم من العرب والافارقة والأجانب اصبحوا يتمتعوا بجميع حقوقهم وكأنهم من المصريين .

وقال "اللمعى" فى بيان اليوم، إن أكبر دليل هو أن هناك أكثر من 5 ملايين شخص من مختلف دول العالم تمتعوا بجميع المبادرات الصحية التى أطلقها الرئيس السيسى وفى مقدمتها مبادرة علاج فيروس سي، كما أن هناك عدداً كبيراً من الأجانب داخل مصر تم توفير لقاح مكافحة فيروس كورونا لهم.

 وقال النائب عادل اللمعى إن مصر لا تتعامل مع أي شخص كلاجئ بل يتم رفض مصطلح اللاجئين ويتم التعامل معهم كأنهم من المصريين ولذلك فهم احبوا مصر واصبح لهم دورهم الكبير فى التصدى للمؤامرات والمخاطر التى تواجه مصر خارجياً كما اصبح لهم دورهم الكبير فى الترويج للسياحة والاثار المصرية عالمياً حتى تستعيد مصر مكانتها المرموقة على خريطة السياحة العالمية مؤكداً ان جميع المواطنين الاجانب من مختلف دول العالم يتمتعون داخل مصر بحرية الحركة والتنقل والأمان ويتلقون جميع ابنائهم كافة الخدمات التعليمية سواء التعليم الأساسى او الثانوى  والجامعى وما بعد الجامعى ويتم دعمهم في عدة مجالات تعليمية وصحية وغيرها.

 وقال النائب عادل اللمعى ان هناك عدداً كبيراً على سبيل المثال لا الحصر من الأشقاء السوريين اصبحوا لهم مشروعاتهم الاستثمارية والتجارية الناجحة داخل مختلف المحافظات والمدن والمراكز والاحياء المصرية على مستوى الجمهورية، مؤكداً ان مصر حريصة كل الحرص على تقديم جميع انواع الدعم والمساندة لكل من يرغبون فى العمل والاستثمار داخل الدولة.

واحتفى العالم، أمس الأحد، باليوم العالمي للاجئين الذي يصادف 20 يونيو من كل عام، والذي يتزامن مع مرور 60 عاما على اتفاقية عام 1951 المتعلقة بوضع اللاجئين.