رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

رئيس المعاهد الأزهرية يتفقد سير امتحانات الثانوية وسط إجراءات وقائية

امتحانات الأزهر
امتحانات الأزهر

انتهى  طلاب القسم العلمي في الثانوية الأزهرية، اليوم الاثنين، امتحان مادة “الديناميكا”، وسط إجراءات احترازية مشددة لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

وأجرى الدكتورِ سلامة داود، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، يرافقه الشيخ أحمد عبد العظيم محمد رئيس الإدارة المركزية للامتحانات، والشيخ عوض الله عبدالعال رئيس الإدارة المركزية لشؤون المناطق والخدمات، جولة تفقدية للجان امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية بمنطقة القاهرة الأزهرية، للاطمئنان على انطلاق عملية الامتحانات في سلامة ويسر، والتأكد من الالتزام بالتعليمات الخاصة بالامتحانات، وتوفير المناخ الملائم للطلاب لتأدية امتحاناتهم في جو مناسب يوفر لهم الطمأنينة والراحة النفسية. 

وأثنى رئيس القطاع، على حسن الانضباط والالتزام في اللجان، مشددا على ضرورة الاهتمام بتنفيذ كافة الإجراءات الاحترازية، وعدم التهاون فيها.

ووجه رسالة طمأن فيها الطلاب وأولياء الأمور، مفادها أن كافة العاملين مهمتهم الأولى توفير الجو الملائم لأبنائنا الطلاب لأداء الامتحانات في أحسن صورة.

وتابع رئيس قطاع المعاهد الأزهرية آليات نشر الاستمارة الإلكترونية الخاصة بالشكاوى والاقتراحات، مؤكدا أنه سيتابع بنفسه المقترحاتِ والشكاوى المرفوعة من خلال الاستمارات.

جدير بالذكر أن عدد الطلاب الذين يؤدون امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية هذا العام بلغ 113473 طالبًا وطالبة، ينقسمون إلى 74754 طالبًا وطالبة في القسم الأدبي، و38719 طالبًا وطالبة في القسم العلمي، وذلك في 609 لجنة على مستوى محافظات الجمهورية.

وتعد أكثر المحافظات كثافة من حيث عدد اللجان هي محافظة الشرقية بواقع 61 لجنة وأكثرها كثافة أيضًا من حيث عدد الطلاب بواقع 16495 طالبًا وطالبة، تليها محافظة سوهاج بواقع 56 لجنة امتحانات و11398 طالبًا وطالبة، وأقلها كثافة من حيث عدد اللجان محافظتي بورسعيد والسويس بواقع 4 لجان في كل محافظة، ومن حيث عدد الطلاب محافظة جنوب سيناء 237 طالبًا وطالبة، ومحافظة البحر الأحمر 322 طالبًا وطالبة.