رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«زراعة الجيزة»: تحرير 146.6 ألف استمارة «كارت ذكي»

كارت الفلاح
كارت الفلاح

أكد المهندس اسعد منادي وكيل وزارة الزراعة بالجيزة، أن حالات التعديات على الأراضي الزراعية في الجيزة بلغت 75 حالة تعدى بمساحة 3 أفدنة و9 قراريط.

وأشار إلى أنه تم إزالة 65 حالة بمساحة 2 فدان و12 قيراطا و14 سهما، وباقي 10 حالات تعدى بمساحة 11 قيراطا و 29 سهما لطلبات تصالح.

وقال في تصريحات لـ"الدستور" إنه تم المحافظة تعاقدت على زراعة نحو 2992 فدان بمحصول بنجر السكر.

 وأضاف أن عدد كروت الفلاح الذكية بلغت 146 ألفا و690 استمارة بنسبة 96%، من إجمالي الحيازات لنحو 152 ألفا و205 حيازات، وأنه تم تنفيذ 51 ألفا و57 فدان بالواحات البحرية، وباقى مراكز محافظة الجيزة.

وأشار إلى أن إنتاجية فدان القمح بالمحافظة بلغت 21 أردبا للفدان، وإنتاجية الفول بلغت الفول بلغت 11 أردبا للفدان، وإنتاجية فدان البطاطس بلغت 10,7 طن للفدان، وبلغت إنتاجية الطماطم 20,3 طن للفدان، كما بلغت إنتاجية فدان الموالح 9 أطنان للفدان، ومحصول المانجو 6 أطنان للفدان.

وكان المهندس اسعد منادى مدير مديرية الزراعة بالجيزة، عقد اجتماع بحضور المهندس حسين مباشر مدير عام تحسين الأراضى بالجيزة، ومدربين العموم بالمديرية، ومدربين الإدارات الزراعية بالجيزة، لمتابعة آخر ما تم في المديرية، بالتزامن مع الإجراءات الاحترازية المتخذة لفيروس الكورونا.

وتابع وكيل الوزارة، ما تم إنجازه لمشروع كارت الفلاح، والتشديد على زيادة الجهود المبذولة من المهندسين، ومناقشة المعوقات لزيادة الجهد المبذول، والعمل على تيسير جميع المعوقات في سبيل إنجاز هذه المنظومة، بما يعود بالنفع العام لجميع المزارعين، وضمان توصيل الدعم للجميع دون تقصير.

كما ناقش الاجتماع إزالة التعديات على الأراضى الزراعية في المهد، للحفاظ على الرقعة الزراعية وإزالة جميع معوقات عمليات الإزالة، مع التعاون مع جهاز تحسين الأراضى والمجالس المحلية.