الثلاثاء 19 أكتوبر 2021
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

تعليمات «التعليم» لطلاب الثانوية العامة بشأن الامتحان التجريبي

طلاب
طلاب

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تعليمات لطلاب الثانوية العامة، فى ظهر ورقة الأسئلة، وشددت على ضرورة قراءتها من الطلاب، قبل البدء فى الامتحان.

 

وحصلت الدستور على نسخة منها وجاءت كالتالي :

1- إذا تأخرت عن موعد بدء الامتحان فى اية مادة مدة لا تزيد عن 15 دقيقة بعذر يقبله رئيس اللجنة يسمح لك بدخول الامتحان، وإذا زادت مدة التأخير عن ذلك لا يسمح بدخول الامتحان فى هذه المادة فقط.

2- محاولة الغش أو التخطاب مع غيرك من الطلاب أو مخالفة اللوائح التي تتعلق بالامتحان تعرضك لإلغاء امتحانك تطبيقا لأحكام القرار الوزارى رقم (34) المنظم لذلك ، بشان  تنظيم أحوال إلغاء الامتحان والحرمان منه ، وذلك دون الاخلال بالعقوبات الجنائية وفقا لحكام القانون الصادر بشأن مكافحة أعمال الإخلال بالامتحان، ويتعين عليك الاطلاع على القرار الوزاري من خلال موقع الوزارة.

 

وعليك مراعاة الآتي:

- التأكد من عدد أوراق كراسة الأسئلة قبل بدء الإجابة 

- أن تملأ البيانات الخاصة بك بكراسة الأسئلة وورقة الإجابة باللغة العربية وبخط واضح قبل البدء فى الإجابة بما فيها كود الجلسة الامتحانية 

- عدم كتابة اسمك أو رقم جلوسك فى غير المكان المخصص لذلك 

- ظلل الدائرة ذات الرمز الدال فى الإجابة الصحيحة تظليلاً كاملاً بورقة البابل شيت ، واختيار أكثر من بديل للسؤال يفقدك درجته.

- تسليم كراسة الاسئلة وورقة الإجابة الى الملاحظ بدأ بيد بعد الانتهاء من الاجابة 

- يجب أن تحمل معك جميع الأدوات اللازمة لامتحان أي مادة ، واذا لا تصرف لك إلا كراسة الأسئلة وورقة الإجابة فقط.

- عدم الدخول إلى مقر الامتحان بأى كراسات أو مذكرات أو الهاتف المحمول أو أي أجهزة تساعد على الغش ومصرح لك فقط باصطحاب الكتاب المدرسي أو صورة ضوئية من نسخ الأعوام السابقة .

- لا يسمح بخروجك من الامتحان إلا فى النصف ساعة الأخيرة من الزمن المقرر لامتحان المادة وبعد تسليم كراسة الأسئلة وورقة الإجابة .

- يتسلم الطلاب الذين معهم تابلت كراسة أسئلة ورقية إضافية إلى ورقة البابل شيت، وتكون الإجابة بها أمرا إلزاميا وعليه تسجيل نفس الإجابة على التابلت اختياريا.

hrju
hrju