رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

جولة سياحية لضيوف مهرجان الإسماعيلية السينمائى (صور)

جولة سياحية لضيوف
جولة سياحية لضيوف مهرجان الإسماعيلية

نظمت إدارة الدورة الـ ٢٢ لمهرجان الإسماعيلية السينمائي الدولي للأفلام التسجيلية والقصيرة، ظهر اليوم، جولة لضيوف المهرجان الأجانب تفقدوا خلالها عددًا من المناطق السياحية بالإسماعيلية، مثل فيلا ديليسبس، و الحي الأوروبي، وميدان مصطفى كامل، والكنيسة الأرثوذكسية، و مدرسة الراهبات الفرنسيسكانيات.

IMG-20210620-WA0057
جولة سياحية لضيوف مهرجان الإسماعيلية

مهرجان الإسماعيلية السينمائي الدولي للأفلام التسجيلية والقصيرة يقيمه المركز القومي للسينما برئاسة السيناريست محمد الباسوسي، و تقام دورته الـ ٢٢ هذا العام في الفترة من ١٦ حتى ٢٢ يونيو الجاري، تحت رئاسة الناقد السينمائي عصام زكريا، وبرعاية كل من وزارتي الثفافة والسياحة والآثار وهيئة التنشيط السياحي ووزارة الشباب والرياضة، ويقام هذا العام مع اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية للحفاظ على أمن وسلامة الضيوف والمشاركين بالمهرجان.

IMG-20210620-WA0056
جولة سياحية لضيوف مهرجان الإسماعيلية

وأطلقت منذ قليل وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبد الدايم، شارة انطلاق فاعليات مهرجان الإسماعيلية الدولي للأفلام التسجيلية والقصيرة، وذلك بحضور كل من رئيس المهرجان عصام زكريا، ورئيس المركز القومي للسينما محمد الباسوسي، ومحافظ الإسماعيلية اللواء شريف فهمي بشارة، والفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس.

IMG-20210620-WA0054
جولة سياحية لضيوف مهرجان الإسماعيلية

وتضمنت الدورة الـ22 من المهرجان، مجموعة واسعة من التكريمات، تضم الناقد السينمائي كمال رمزي، والفنانة فايزة حسين، واحدة من أبرز رواد الرسوم المتحركة في مصر، كما خصص المهرجان احتفالية للاحتفاء بالفنانين الذين شاركوا في الأفلام الروائية القصيرة على رأسهم الفنان أحمد كمال، وتضم قائمة التكريمات صفية العمري، وأحمد بدير، وصبري فواز، وأحمد وفيق، وسلوى محمد علي، وبسمة.

IMG-20210620-WA0053
جولة سياحية لضيوف مهرجان الإسماعيلية

وتستمر فعاليات الدورة الـ22 من مهرجان الإسماعيلية السينمائي الدولي للأفلام التسجسلية والقصيرة، برئاسة الناقد عصام زكريا، حتى 22 يونيو الجاري، ويشهد المهرجان مشاركة مجموعة كبيرة من الأفلام التسجيلية والروائية القصيرة وأفلام التحريك من مختلف دول العالم، وذلك بالإضافة إلى عدد من الفعاليات السينمائية والثقافية.

IMG-20210620-WA0052
جولة سياحية لضيوف مهرجان الإسماعيلية

ويعد مهرجان الإسماعيلية أحد أعرق المهرجانات في العالم العربي، وأول المهرجانات العربية التي تتخصص في الأفلام الوثائقية والقصيرة، حيث بدأت أولى دوراته في عام1991.