رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الأولى على إعدادية قنا.. شروق: توفي والدها قبل 5 أشهر وأصرت على تحقيق حلمه

الأولى على إعدادية
الأولى على إعدادية قنا

مرت بظروف قاسية بعد وفاة والدها، منذ 5 أشهر، بسبب غياب رب الأسرة والداعم والسند لها، إلا أن كل ذلك دفعها، لأن تنفذ وصيته بأن تجتاز الشهادة الإعدادية وتحصل على المركز الأول مكرر.

هي شروق نصر أحمد خلف الله، ابنة قرية السلامية التابعة لمركز نجع حمادي شمالي محافظة قنا، الحاصلة على المركز الأول مكرر بين أوائل الشهادة الإعدادية بمحافظة قنا، والتي تحدت الظروف بعد وفاة والدها، وأصرت على أن تجتاز المرحلة الإعدادية بتفوق، وتلتحق بالثانوية العامة عن استحقاق.

شروق
الأولى على إعدادية قنا


 طالبة نجع حمادي، كان دعم دعم والدتها هو الحافز لكي تكمل طريقها، فكانت الأم التي تعمل معلمة بالإدارة التعليمية بنجع حمادي، هي الأب والأم بنفس الوقت، مع مساعدة عمومها وابنائهم، حتى لا تشعر بغياب والدها.

استقبلت ابنة قرية السلامية بنجع حمادي، خبر حصولها على المركز الأول بفرحة عارمة، حيث كانت جدتها أول من أبلغتها بذلك النبأ السعيد، ثم أبلغت والدتها التي شعرت أن مجهودها لم يضيع هباء، واستطاعت ابنتها أن تتفوق في ظل الوقت القاسي على الأسرة جميعًا بسبب رحيل رب الأسرة.

شروق
الأولى على إعدادية قنا

تحلم الأولى على الشهادة الإعدادية بقنا، أن تجتاز الثانوية العامة بتفوق مماثل، وتلتحق بكلية الطب البشرى، حيث ترى أن الثانوية العامة ليست بالصعوبة التي يتحدث عنها الجميع، وأن المجتهد لا يعوقه شيء، وبإمكانه أن يجتاز كافة الصعوبات التي تواجهه بتوفيق من الله ثم اجتهاده الشخصي.

وجهت الطالبة المتفوقة، رسالة للطلبة والطالبات، بالابتعاد عن وسائل مواقع التواصل الاجتماعي - فيسبوك - وألا يصبح كل وقتهم وهمهم في الدنيا الأنترنت، قائلًة: "بلاش ناخد من الفيسبوك الطاقة السلبية".

شروق
الأولى على إعدادية قنا

وكان قد اعتمد اللواء أشرف الداودي محافظ قنا، نتيجة الشهادة الإعدادية بنسبة نجاح بلغت 83.57 % وذلك في حضور الدكتور صبري خالد وكيل وزارة التربية والتعليم.