رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

ننشر التحريات في سرقة شركة للحديد والصلب بالتبين

حبس
حبس

تستكمل «الدستور» نشر التفاصيل الكاملة بشأن اتهام تشكيل عصابي يتزعمه 4 عاطلين بسرقة إحدى شركات الحديد والصلب الشهيرة في منطقة التبين.

حملت القضية رقم 14735 لسنة 2020 جنايات مركز شرطة الصف والمقيدة برقم 5858 لسنة 2020 كلي جنوب الجيزة.

وفي هذا التقرير نستعرض تحريات الأجهزة الأمنية حول الواقعة. 

وجاء بأقوال رئيس مباحث مركز شرطة الصف؛  يشهد ان تحرياته السرية دلته لقيام المتهمين والمتوفي "ع. ا"، عقدوا العزم على سرقة مخلفات الحديد "الزهر" من مصنع شركة الحديد والصلب بطريق الإكراه، واعدوا سلاح ناري " فرد خرطوش" بإحراز المتوفي ، وحيازة باقي المتهمين له، وكذا أعدوا أدوات "سلم خشبي وجوالات بلاستيكية" لمعاونتهم في السرقة، وتوجهوا للمصنع اثناء قيام آخرين مجهولين بسرقة جزء آخر من مخلفات الحديد "الزهر" أيضا، ودلفوا للمصنع بطريق التسور مستعينين بالأداة "سلم خشي" وتمكنوا من السرقة لقيام المتهمين من الثاني وحتي الرابع بنقل المسروقات الي مكان مجهول، وشرع المتهمين الأول والمتوفي في استكمال السرقة وأحضرا كمية آخري من مخلفات الحديد "الزهر" تمهيدا لتسليمها لباقي المتهمين لنقلها وأشهر المتوفي ، سلاحه الناري "فرد خرطوش" في مواجهة أفراد الأمن وأطلق منه عيار ناري بقصد تهديدهم ومنعهم من ضبطه وللتمكن بالهرب بالمسروقات.

كما جاء بأقوال معاون مباحث مركز شرطة الصف؛ يشهد أن تحرياته السرية دلته لذات مضمون ما شهد به سالفه، وأضاف انه تمكن من ضبط سلاح ناري "فرد خرطوش" بمحيط مسرح الواقعة خاص بالمتهمين بإحراز المتهم المتوفي. 

الشهود

وجاء بأقوال فرد أمن بشركة الحديد والصلب، خلال تحقيقات النيابة العامة، أنه وأثناء مباشرته مهام عمله بقطاع الأمن بشركة الحديد والصلب علم بقيام العديد من الأشخاص بتسوّر المصنع لسرقة بقايا منتجاته «حديد الزهر»، وانتقل سريعا رفقة الشهود من الثاني وحتى الخامس وأبصر جمع غفير من الأشخاص يستولون على حديد الزهر إبان إحرازهم لأسلحة نارية (خرطوش) وأطلق بعضهم صوبه طلقات وهددوه والموجودين لجواره بإيذائهم إذا ما اعترضوا طريقهم أو منعوهم من السرقة بقصد إجبارهم على السماح لهم بالفرار بالمسروقات.

وجاء في قرار الإحالة الذي حصلت «الدستور» على نسخة منه، أنه بعد عرض الأوراق ومطالعتها وما تم فيها من تحقيقات، تتهم النيابة العامة «م. أ» (14 سنة- عاطل) و«أ. أ» (24 سنة- عاطل) و«م. س» (30 سنة- سائق) و«ع. ع» (20 سنة- عامل) بأنهم في يوم 27 أكتوبر 2020، بدائرة مركز شرطة الصف، محافظة الجيزة، سرقوا وآخر متوفي وآخرون مجهولون المنقولات المبينة وصفاً بالأوراق المملوكة للشركة المصرية للحديد والصلب، بطريق الإكراه الواقع على المجني عليهم «ت. ك»، و«ص. أ»، و«م. ر»، و«س. أ»، و«م. م»، وأعدوا لذلك الغرض سلاح ناري فرد خرطوش، وأدوات سلم خشبي وجوالات بلاستيكية وتوجهوا لمحل الحادث.

وأضاف قرار الإحالة أن المتهمين بغير ترخيص سلاح ناري فرد خرطوش، كما حازوا ذخائر بغير ترخيص مما تستعمل على السلاح الناري موضوع الاتهام السابق حال كونه غير مرخصا له لحيازته أو إحرازه.