رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الاستثمار الروسي: التطعيم العاجل يجنب تكرار السيناريو السلبي لتطور وباء كورونا

كيريل ديميتري
كيريل ديميتري

قال الرئيس التنفيذي لصندوق الاستثمار المباشر الروسي، كيريل ديميترييف، اليوم الأحد، إن التطعيم العاجل للمواطنين الروس بشكل عاجل ضروري لمنع انتشار فيروس كورونا وتجنب تكرار السيناريو السلبي لتطور الوباء الذي حدث في الهند.

وأوضح ديميترييف، في تصريحات نقلتها وكالة أنباء "تاس" الروسية، أن "من المهم الحصول على التطعيم، وإذا لزم الأمر إعادة التطعيم في أقرب وقت ممكن من أجل حماية المواطنين وتجنب تكرار السيناريو السلبي لتطور الوباء الذي حدث في الهند وظهور السلالة الجديدة دلتا"، داعيًا مسئولي المناطق الروسية المختلفة لاتخاذ خطوات بشأن التعزيز حملات التطعيم وتقديم التطعيم الإجباري لفئات معينة من المواطنين مما يسمح بإنقاذ أرواح الكثيرين.
 

وأشار ديميترييف إلي نجاح روسيا في تطوير لقاحات آمنة ضد فيروس كورونا، حيث تم تأكيد فعالية وسلامة لقاح "سبونتيك V "، قائلا: "اللقاحات متوفرة على نطاق واسع".
 

وتعد موسكو والمنطقة المحيطة أول منطقة تفرض تطعيمًا إلزاميًا ضد فيروس كورونا لبعض الفئات، حيث فرضت السلطات الصحية الروسية في 16 يونيو الجاري التطعيم على أربعة مناطق للعاملين في قطاعات التعليم والتجزئة والخدمات والإسكان والمطاعم والنقل ضمن خطتها لمنع انتشار الوباء.
 

إصابات كورونا على مستوى العالم
أظهر إحصاء لرويترز أن أكثر من 178.08 ‬مليون نسمة أصيبوا بفيروس كورونا المستجد على مستوى العالم، في حين وصل إجمالي عدد الوفيات الناتجة عن الفيروس إلى أربعة ملايين و13458.

وتم تسجيل إصابات بالفيروس في أكثر من 210 دول ومناطق منذ اكتشاف أولى حالات الإصابة في الصين في ديسمبر 2019.