رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الأنبا بشارة جودة يترأس صلاة القداس الإلهي الاحتفالي بكنيسة السيدة العذراء بملوي

الانبا بشارة جودة
الانبا بشارة جودة

ذكرت صفحة مطرانية الأقباط الكاثوليك بأبوقرقاص، أن صاحب النيافة الأنبا بشارة جودة، مطران إيبارشية أبوقرقاص وملوي وديرمواس للأقباط الكاثوليك، احتفل صباح اليوم الأحد، بعيد العنصرة المبارك، حيث ترأس نيافة المطران صلاة القداس الإلهي الاحتفالي، بكنيسة السيدة العذراء بملوي.

كان في استقبال نيافته الأب ملاك جرجس، راعي الكنيسة، ومجلس الكنيسة، وكذلك وخدام وخادمات الرعية، بالإضافة إلى الشمامسة، والمؤمنين.

قال نيافة الحبر الجليل الأنبا باخوم النائب البطريركي لشئون الإيبارشية البطريركية للكاثوليك، إنه ذكرت أيضا صفحة مطرانية الأقباط الكاثوليك بأبوقرقاص، أن صاحب النيافة الأنبا بشارة جودة، مطران إيبارشية أبوقرقاص وملوي وديرمواس للأقباط الكاثوليك، زار، دير سيدة الرسل، للمشاركة في حفل الشكر للأخت ميرنا روحانا، راهبة سيدة الرسل في ملوي، والتي اختتمت خدمتها في مصر، وتعود إلى ديارها بلبنان، لتستكمل خدمتها مع جماعتها الرهبانية.

وأضاف الأنبا باخوم، المتحدث الرسمي للكنيسة القبطية الكاثوليكية، في بيان صدر عبر الصفحة الرسمية لمركز الكنيسة الإعلامي عبر موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أنه وحرص نيافته على المشاركة، حيث توجه بكلمات الشكر للأخت ميرنا على مجهوداتها وخدماتها التي أثرت في الكثير، وقدمت مثالًا صالحًا للمكرس، الذي يعيش حياته ممجدًا الله وساعيًا فقط لخلاص النفوس. 

كان في استقبال نيافته الأخت سامية حبيب، رئيسة دير سيدة الرسل بملوي، والأب تيموثاوس نبيل، راعي كنيسة العائلة المقدسة بملوي، بمشاركة الأب إسحق مهيب.

الجدير بالذكر أن عيد حلول الروح القدس، يعتبر عيد تأسيس رهبنة سيدة الرسل.

وتحتفل الكنائس المصرية الثلاث القبطية الأرثوذكسية برئاسة البابا تواضروس والكاثوليكية برئاسة الأنبا إبراهيم إسحق والروم الأرثوذكس برئاسة البابا ثيؤدوروس الثاني اليوم الأحد بعيد العنصرة، وهو المصطلح السرياني لعيد حلول الروح القدس الذي تختتم به الكنائس فترة الخماسين المقدسة.