رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الأقباط الكاثوليك بباريس يحتفلون بعيد حلول الروح القدس «العنصرة»

الانبا ابراهيم اسحق
الانبا ابراهيم اسحق

أقيم صباح اليوم الأحد، القداس الاحتفالي، بكنيسة نوتردام دي إيجيبت بباريس، لتسليم مسؤولية رعاية الكنيسة للأب رافائيل قزمان، راعي الكنيسة، وحضر القداس الاحتفالي كل كل من الأب جان ماري، نيابة عن مطران باريس، المطران ميشيل أوبيتي، المسئول عن الكنائس الشرقية في باريس.

وألقى الأب جان ماري كلمة، نيابة عن مطران باريس، رحب فيها بالأب رافائيل قزمان، راعي الكنيسة الجديد، وتمنى له خدمة مثمرة. وكانت العظة عن وجود الله في حياتنا، من خلال معجزة إسكات البحر الهائج، وتلخصت العظة في كيفية التعامل مع المشكلات الخارجية، التي تأتي من خارج المركب، وكيف يتعامل معها الرب.

الجدير بالذكر أنه أثناء كلمة العظة شكر الأب رافائيل، الأب يوساب مهني، راعي الكنيسة السابق بصفة خاصة على ما قدمه للرعية، كما قدم الشكر لكل الآباء الكهنة، والآباء الجسديين، بمناسبة عيد الأب.

قال نيافة الحبر الجليل الأنبا باخوم النائب البطريركي لشئون الإيبارشية البطريركية للكاثوليك، إنه  ذكرت صفحة مطرانية الأقباط الكاثوليك بأبوقرقاص، أن صاحب النيافة الأنبا بشارة جودة، مطران إيبارشية أبوقرقاص وملوي وديرمواس للأقباط الكاثوليك، ترأس قداس عيد حلول الروح القدس، وذلك بكنيسة العائلة المقدسة بملوي.

وأضاف الأنبا باخوم، المتحدث الرسمي للكنيسة القبطية الكاثوليكية، في بيان صدر عبر الصفحة الرسمية لمركز الكنيسة الإعلامي عبر موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، أنه استقبل نيافة المطران الأب تيموثاوس نبيل، راعي الكنيسة، والأخوات الراهبات، ومجلس الكنيسة، وكذلك وخدام وخادمات الرعية، بالإضافة إلى الشمامسة، والمؤمنين.

وتحتفل الكنائس المصرية الثلاث القبطية الأرثوذكسية برئاسة البابا تواضروس والكاثوليكية برئاسة الأنبا إبراهيم إسحق والروم الأرثوذكس برئاسة البابا ثيؤدوروس الثاني اليوم الاحد بعيد العنصرة وهو المصطلح السرياني لعيد حلول الروح القدس الذي تختتم به الكنائس فترة الحماسين المقدسة.