رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

رسائل تهنئة بمناسبة عيد الأب العالمي 2021

عيد الأب العالمي
عيد الأب العالمي

رسائل تهنئة بمناسبة عيد الأب العالمي 2021.. يحتفل العالم في يوم 21 يونيو من كل عام، بعيد الأب، وذلك تمجيدا لدوره الكبير في بناء الأسرة، فمثلما يرمز للأم بالحنان والطيبة، فالأب هو يعتبر بمثابة السند والأمان لأسرته.

رسائل تهنئة بمناسبة عيد الأب العالمي 2021


ويختص هذا العيد لتكريم الآباء، ولكنه يتم الاحتفال به في أيام مختلفة في أنحاء العالم، ففي العديد من الدول الغربية يتم الاحتفال به يوم 21 يونيو.

 

طرق الاحتفال به


ومثلها يختلف يوم الاحتفال بعيد العيد من بلد لأخرى، نجد أيضا أن طرق الاحتفال به تختلف من بلد لأخرى، حيث تم تحويله ليوم ديني في بعض البلدان ومنها الكاثوليكية.

 

بداية الاحتفال به


بدأ الاحتفال بعيد الأب منذ القرون الوسطى في يوم 19 مارس من كل عام، حيث تم الحفاظ على ذلك التاريخ في بعض البلدان بالفعل حتى الآن، ومنها أميركا اللاتينية، غير أنه في بلدان أخرى كأسبانيا والبرتغال، تبنوا الاحتفال بعيد الأب المعتمد في الولايات المتحدة الأميركية وكندا، والذي يوافق ثالث يوم أحد من شهر يونيو، أما في استراليا، فيتم الاحتفال به في أول يوم أحد من شهر سبتمبر.

 

صلاح عبد الله: عيد ميلاد الأب هو عيده


ولما لم تكن مصر من الدول التي تحتفل بعيد الأب سنويا، ولم يكن لديها يوم مخصص للاحتفال كباقي الدول، فقد اقترح الفنان صلاح عبد الله عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك، أن يتم الاحتفال بعيد ميلاد الأب على أنه عيدا له، حيث قال "بمناسبة يوم الأب العالمي، ولأن محاولات تحديد يوم ليكون عيد الأب فشلت تقريباً، فأقترح عيد ميلاد أبيك أو أبيكي يكون هو عيد الأب ليك أو ليكي".

 

نجوى كرم: كبرنا يا بيي


فيما عبرت الفنانة نجوى كرم عن احتفالها بعيد الأب عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي قائلة "وكبرنا يا بّيي.. وكبرت فينا الأيام.. المسؤولية كبرت معنا.. وكبرت الأحلام.. عيد الأب".

 

مصطفى أمين: 10 يناير عيد الأب 

والجدير  بالذكر أن الكاتب الصحفي الراحل مصطفى أمين، كان قد طرح فكرة تخصيص يوم للاحتفال بالأب في عموده الذي يحمل عنوان "فكرة!"، وذلك في عام 1985، واقترح أن يكون يوم 10 يناير هو يوم الأب، ولكن الفكرة لم تلقى انتشارا منذ ذلك الوقت.

قد يهمك أيضا..