رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

محافظ بورسعيد يبحث تحسين الخدمات الصحية مع مدير فرع الهيئة العامة للاعتماد والرقابة

اللواء عادل الغضبان
اللواء عادل الغضبان

استقبل اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، اليوم الأحد، الدكتورة منال محمود، مدير فرع الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية بديوان عام محافظة بورسعيد، وذلك لمناقشة عدد من الموضوعات المتعلقة بالهيئة.

واستعرض محافظ بورسعيد مع  مدير فرع الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية، آخر مستجدات العمل داخل فرع الهيئة، مؤكدا على دور الهيئة فى دعم القطاع الصحي فى ظل منظومة التأمين الصحي الشامل، لافتا أن الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية تعتبر  الركيزة الأساسية للتأمين الصحي الشامل بجمهورية مصر العربية، ومصدر معايير التسجيل والاعتماد التي تتفق مع المعايير الدولية ولذلك تسعى الهيئة دائما للاستعانة بذوي المؤهلات المتنوعة المهنيين و الموهوبين لتلبية احتياجات العمل. 

- العمل على تحسين الخدمات الطبية والصحية المقدمة للمواطن

وأشار المحافظ خلال اللقاء إلى التعاون المستمر بين كافة الجهات المعنية لاستمرار تحسين الخدمات الطبية والصحية المقدمة للمواطن، وذلك بعد الطفرة الكبيرة في القطاع الصحي بعد تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل، والتي كانت أولى خطوات التنمية المستدامة على أرض بورسعيد، وتوفير خدمات تليق بالحياة الكريمة التي تعد أهم أهداف الدولة المصرية خلال الفترة الحالية .

وكان  "الغضبان"  قد أعلن عن قرب الانتهاء من أعمال تطوير شارع الشاحنات، والذي يبدأ من شارع عزمي مرورا بالقابوطي ومنطقة الحرفيين، ويأتي استكمالا   لخطة التطوير الشاملة التي يشهدها مدخل محور 30 يونيو بمحافظة بورسعيد والتي تتضمن رفع كفاءة وتطوير الطرق الرئيسية والفرعية  المحيطة بمدخل 30 يونيو، ولمواكبة المشروعات القومية الجديدة بالمنطقة. 

- تطوير شارع الشاحنات

وأكد محافظ بورسعيد، أن تطوير شارع الشاحنات شهد اعمال رفع كفاءة متكاملة  بشكل حضاري يتناسب مع طبيعة المشروعات القومية بالمنطقة ، ليصبح شارع الشاحنات من أكثر المحاور المرورية  الهامة بحي الضواحي بعدما كان يشهد التكدس والازدحام، ليشكل جانبا الي جنب مع شارع الرحاب ونهضة بورسعيد  واحدة من اهم المحاور المرورية الهامة والجديدة   وذلك لمواكبة قطار التنمية الذى يسير بمحافظة بورسعيد فى مختلف المجالات .

يذكر أن مخطط تطوير شارع الشاحنات يبدأ من شارع عزمي حتي شارع 23 ديسمبر، والربط علي محور 30 يونيو بطول حوالي 4 كم، ويحتوى على شبكات صرف الأمطار، ويسير في اتجاهين كل اتجاه أربع طرق وفق أحدث اساليب رصف الطرق .