رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

وزير التعليم: امتحانات تقسيم العام لطلاب الثانوية العامة «بابل شيت» فقط (خاص)

طارق شوقي
طارق شوقي

كشف الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، موقف طلاب الثانوية العامة الراغبين في تقسيم المواد على سنوات متعددة، وهل سيكون امتحانهم تابلت أم بابل شيت.

وقال شوقي، في تصريح خاص لـ"الدستور"، إنه سبق توضيح الأمر، وهو أن الطالب الذي يقسم العام سيمتحن على البابل شيت.

وأضاف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بشأن مطالبات أولياء الأمور بمعرفة الوقت الإضافي في امتحانات الثانوية العامة: "موضوع الوقت الإضافي سيفعل في الامتحان النهائي فقط، الامتحان التجريبي غدا مجرد تجربة لا تحتاج هذا القلق". 

وفي السياق، كشفت مصادر بديوان عام وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن تفعيل غرفة عمليات مركزية تقوم بمتابعة الامتحانات التجريبية والتي تبدأ غدا الإثنين لتكون بروفة للامتحان الأساسي المقرر عقده في 11 يوليو المقبل.

وتنطلق الامتحانات التجريبية لطلاب الثانوية الهامة بآداء مواد الأحياء والاستاتيكا غدًا باللجان.

وقالت وزارة التربية والتعليم إن هذا الامتحان هدفه تعرف الطلاب على لجانهم الامتحانية الرسمية والحصول على أرقام الجلوس وتحديث أجهزة التابلت والحصول على الاسم وكلمة السر لمن لم يفعل ذلك في الامتحانات السابقة.

وأضافت الوزارة أنه يجب على الطالب رصد الإجابات في البابل شيت بشكل منظم وواضح يعتبر إلزاميا وأيضاً رصدها على التابلت في نفس اللحظة لضمان وجود نسخة إضافية من إجاباته وتصحيح موازي للتاكد من سلامة وجودة التصحيح.