رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

مقارنة بالعام الماضي.. ارتفاع الأقساط المحصلة بشركات تأمين الممتلكات91%

ارتفاع الأقساط المحصلة
ارتفاع الأقساط المحصلة بشركات تأمين الممتلكات

ارتفع حجم الأقساط المحصلة فى شركات تأمينات الممتلكات والمسؤوليات إلى 1.9 مليار جنيه خلال شهر أبريل من العام الجاري 2021، وذلك مقابل مليار جنيه خلال نفس الشهر من العام الماضي وبمعدل نمو 91.3% عن العام السابق.

- %1 انخفاضا في الأقساط المحصلة فى الحياة


وكشف تقرير شهر أبريل عن الأنشطة المالية غير المصرفية والصادر عن الهيئة العامة للرقابة المالية، أن الأقساط المحصلة في شركات تأمينات الحياة شهدت انخفاضا بنسبة 1% حيث بلغت 2.05 مليار جنيه بنهاية شهر أبريل من عام 2021، وذلك مقارنة بـ 2.07 مليار جنيه خلال نفس الشهر من العام الماضي.

أما بالنسبة لفترة الأربعة أشهر الأولى من العام الجاري 2021 من شهر يناير وحتى نهاية شهر أبريل فقد بلغت الأقساط المحصلة فى شركات تأمينات الممتلكات والمسئوليات 7.3 مليار جنيه، مقابل 5.2 مليار جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي وبمعدل نمو بلغ 69.6% عن العام السابق.

- 8.7 مليار أقساط الحياة خلال 4 أشهر


وانخفضت الأقساط المحصلة فى شركات تأمينات الحياة خلال فترة الأربعة أشهر الأولى من العام الجاري 2021 من شهر يناير وحتى نهاية شهر أبريل الماضي بنسبة 1% حيث بلغت 8.7 مليار جنيه ، مقارنة بـ 7.4 مليار جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

و يلجأ الكثيرون من الأشخاص إلى شركات التأمين، للتأمين على حياتهم، تحسبا لوقوع حوادث أو الإصابة بمرض خطير، وكذا تأمين مستقبل أبنائهم وورثتهم في حالة الوفاة أو الإصابة، على الرغم من أن الكثيرين لا يعرفون المزيد عن أنظمة التأمين على الحياة والمزايا التي تقدمها، وأبرز الشركات العاملة بهذا القطاع.

 

وتأمين على الحياة هو عقد تأمين يبرم بين صاحب بوليصة التأمين وشركة تأمين، الذي يتفق فيه على أن تقوم شركة التامين بدفع مبلغا معينا من محدد من المال في حالة وفاة صاحب البوليصة إلى ورثته أو المستفيدون الذين اختارهم المؤمن عليه ويلتزم صاحب البوليصة نظير ذلك بتأدية مبلغ من المال على اشتراكات شهرية أو أقساط شهرية أو بمبلغ من المال دفعة واحدة.

ويحدد العقد فترة سريان للعقد، ويتفق في العقد عادة على المبلغ الذي تقوم بدفعة الشركة إلى الورثة أو المستفيدون في حالة وفاة صاحب البوليصة وقد تحتوي البوليصة على عقود إضافية او منافع إضافية تشمل العجز أو الإعاقة والأمراض الخطيرة أو تكون خطه لضمان التعليم الجامعي للأولاد أو أي اهداف او برامج أخرى.