رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

وزير التعليم: الوقت الإضافى سيكون فى امتحان الثانوية العامة النهائى

طارق شوقي
طارق شوقي

رد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني على استفسارات أولياء الأمور بشأن معرفة الوقت الإضافي في امتحانات الثانوية.

وقال الوزير طارق شوقي، في تصريح خاص لـ"الدستور": "إن موضوع الوقت الإضافي سنحدده في الامتحان النهائي فقط". 

وكان أولياء الأمور قد طالبوا وزير التربية والتعليم بمعرفة تفاصيل الوقت الإضافي في امتحانات الثانوية العامة حتى لا يتحير الطالب بين البابل شيت والتابلت.

واستكمل خلال تصريحه: "إن امتحان الغد مجرد تجربة لا تحتاج هذا القلق".

وكانت مصادر بديوان عام وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني قد كشفت عن أنه يوجد غرفة عمليات مركزية تقوم بمتابعة الامتحانات التجريبية، والتي تبدأ غدا الاثنين، وتكون بروفة للامتحان الأساسي المقرر عقده في ١١ يوليو المقبل.

وقالت المصادر إن الغرفة سوف تتابع مع المديريات التعليمية على مستوى جمهورية مصر العربية.

وسوف يخوض الطلاب مواد الأحياء والاستاتيكا غدًا باللجان.

وقالت وزارة التربية والتعليم إن هذا الامتحان هدفه تعرف الطلاب على لجانهم الامتحانية الرسمية، والحصول على أرقام الجلوس، وتحديث أجهزة التابلت، والحصول على الاسم وكلمة السر لمن لم يفعل ذلك في الامتحانات السابقة.

وأكدت وزارة التربية والتعليم أنه يجب على الطالب رصد الإجابات في البابل شيت بشكل منظم وواضح، وهو يعتبر إلزاميا، وأيضاً رصدها على التابلت في نفس اللحظة لضمان وجود نسخة إضافية من إجاباته وتصحيح موازٍ للتأكد من سلامة وجودة التصحيح.

وفي  حالة وجود مشكلة في تصحيح البابل شيت في قراءة إجابة أو أكثر سنرجع إلى إجابة التابلت للتأكد مما اختاره الطالب، وإذا اختلفت الإجابات ولا توجد مشكلة في قراءة البابل شيت سيتم اعتماد إجابة البابل شيت، أما إذا اختلفت الإجابات وهناك مشكلة في قراءة البابل شيت بالسكانر ثم بالعين سيتم اعتماد إجابة التابلت، ولكن في حالة اختلاف الإجابات كلها يعتبر هذا تحايلا على الامتحان.