رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«مكافحة الفساد».. ندوة بجامعة أسيوط بالتعاون مع الرقابة الإدارية الثلاثاء المقبل

الدكتور طارق الجمال
الدكتور طارق الجمال

أشاد الدكتور طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط، بجهود أجهزة الرقابة الإدارية بمختلف هيئاتها في رصد كافة سبل الفساد المالي والإداري ودورها الإيجابي في وضع الآليات التي تكفل محاربته، وعدم تهاونها في تحقيق النزاهة ومحاربة الفساد.


وأكد رئيس جامعة أسيوط، أهمية التعاون بين الجامعة والرقابة في توعية الطلاب بهذا الدور الهام الذي يسهم في تعزيز القيم الأخلاقية والوعي الوطني بين الطلاب ومنحهم القدرة علي تحمل المسئولية واتخاذ القرار.

 

وأشار الجمال إلى أن ذلك يأتي في ظل اهتمام القيادة السياسية برصد كل أشكال الفساد المختلفة ووضع الضوابط الحاسمة لمواجهته، متابعاً: “الجامعة ترحب بكل أنواع التعاون المثمر والبناء مع مختلف مؤسسات المجتمع المدني بما يسمح بتكوين جيل متميز ينعكس دوره الإيجابي علي المجتمع”.


وأعلن الدكتور شحاته غريب نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، تنظيم اتحاد طلاب الجامعة بالتعاون مع هيئة الرقابة الإدارية بأسيوط لندوة ثقافية بعنوان “دور هيئة الرقابة الإدارية في مجال منع ومكافحة الفساد”، والتي يحاضر خلالها اللواء أحمد شوقي منسي رئيس مكتب الرقابة الإدارية بأسيوط،  الثلاثاء المقبل في تمام الساعة 11 صباحاً بقاعة الدكتور محمد رأفت بالمبنى الإداري بالجامعة.

وأكد غريب، أن فعاليات الندوة تنطلق في إطار الاحتفال بمناسبة العيد السنوي لهيئة الرقابة الإدارية خلال شهر يونيو من كل عام تخليداً لذكري اعتبارها هيئة مستقلة، وتأكيداً على دورها في مكافحة الفساد بكافة صوره مع اتخاذ الإجراءات والتدابير اللازمة للوقاية من الفساد والحفاظ على المال العام والأموال المملوكة للدولة.

وأشار إلى أن هذه الندوة تعد أحد الطرق الهامة للارتقاء بمستوى الموظفين داخل جامعة أسيوط.