رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

محافظ الإسكندرية: تيسير 75 أتوبيس تعمل بالغاز والكهرباء في المحافظة

أتوبيسات الكهرباء
أتوبيسات الكهرباء

وجه اللواء محمد الشريف، محافظة الإسكندرية، بتيسير الأتوبيسات الصديقة للبيئة التي تعمل بالكهرباء والغاز في الخطوط والمسارات التي تخدم قطاع عريض من الجماهير، كونها تعمل بالوقود الآمن وتحافظ على البيئة، وتظهر الإسكندرية بالمظهر الذي يليق بها كعروس للبحر الأبيض المتوسط وعاصمة مصر الثانية أمام أهلها وزوارها، وذلك في إطار توجه الدولة لتفعيل استخدام الوقود الآمن للحفاظ على البيئة.

و أكد المحافظ، أن هناك 60 أتوبيس تعمل بالغاز الطبيعى على 10 مسارات تخدم مناطق "الموقف الجديد، و15 مايو،  ومحطة مصر، والمنتزه، وسكينة، والعوايد، والبيطاش، والهانوفيل"، كما أن هناك 15 أتوبيس تعمل بالكهرباء تعمل في 3 مسارات؛ المسار الأول هو "الأنفوشى، طريق الكورنيش، شارع 45، المعمورة الشاطئ"، والثاني يخدم "رأس التين، طريق الكورنيش، والملاحة، ومستشفي الصدر"، والمسار الثالث "بشاير الخير، وطريق المحمودية، العوايد". 

وأشار الشريف إلى أن تطوير منظومة النقل الجماعي ستبقى من أولويات أجهزة المحافظة لتوفير وسائل نقل جماعي آمنة ومريحة وصديقة للبيئة، كما وجه الشريف، المهندس محمد ذكريا، رئيس هيئة العامة لنقل الركاب، بضرورة اتخاذ كافة الاجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية في وسائل المواصلات العامة من اتوبيسات وخطوط الترام والاستمرار في أعمال التطهير والتعقيم للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

وكانت قد أعلنت الهيئة العامة لنقل الركاب بالإسكندرية، تشغيل 15 أتوبيسًا كهربائيًا، والذى يتميز بأنه مكيف ومزود بـ6 كاميرات داخلية، ويعمل بـ2 محرك قدرة كل منهما 150 كيلو وات، ويتم الشحن بواسطة شاحن خاص قدرة 80 كليو وات حوالي من 4:6 ساعات ومزود بخاصية التتبع ، كما أنه مجهز لاستخدام ذوي الاحتياجات الخاصة.

ويبدأ الخط الأول من الأنفوشى مرورًا بـ 9 محطات هى "المنشية، ومحطة الرمل، وسوتر، وسيدى جابر، وسان ستيفانو، وسيدى بشر، والعصافرة، وشارع 45، ومصطفى كامل"، وصولا إلى المعمورة.

أما الخط الثانى فيبدأ من محطة الرمل وحتى العجمى مرورًا بـ 8 محطات هى "سوتر، وقناة السويس، والموقف، وطريق المحور، ووادى القمر، والدخيلة، والبيطاش، وبوابة 8" وصولًا إلى الهانوفيل.