رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

تجديد حبس المتهم بهتك عرض «طفلة المرج» وملامسة مواطن عفتها

حبس متهم
حبس متهم

جدد قاضي المعارضات بمحكمة جنح المرج، اليوم الأحد،  حبس اتهام عاطل بتهمة هتك عرض طفلة وملامسة مواطن عفتها بدائرة القسم لمدة 15 يوم على ذمة التحقيقات.

وتبين من التحريات أن المجني عليها تدعى "جودي" وتبلغ من العمر 4 سنوات، حيث تعرضت للتحرش وهتك عرض، علي يد  المتهم "محمد أ"، بعد استدراجها لمدخل عقار بدائرة القسم، وقالت والدة المجني عليها بمحضر الشرطة إن المتهم قام بملامسة أماكن حساسة بجسد ابنتها.

فيما قال المتهم خلال تحقيقات النيابة، إنه لم يتحرش بالمجني عليها، وإن البلاغ كيدي بسبب خلافات بينهم.

وتم تحرير محضر رقم 25357، وباشرت النيابة التحقيقات، التي قررت حبس المتهم 4 أيام على ذمة التحقيقات، واخضاع المجني عليها للطب الشرعي لتحديد هل تعرضت لهتك العرض من عدمه.

كانت قد تلقت مباحث قسم شرطة المرج بلاغا من ربة منزل تتهم شابا باستدراج نجلتها البالغة من العمر 4 سنوات إلى مدخل العقار وهتك عرضها ولامس مواطن عفتها كرها عنها، تحرر المحضر اللازم وتولت النيابة التحقيق.

عقوبة هتك العرض

جرمت المادة 268 من قانون العقوبات هتك العرض، وتصل عقوبته إلى السجن المشدد من 3 إلى 15 سنة، وإذا توافر أحد من الظرفين المشددين، وهم أن يكون الجاني متولي الرقابة، أو الضحية أقل من 18 سنة العقوبة تكون السجن من 7 لـ 15 سنة، وفي حالة  توافرهما معا تصل العقوبة إلى المؤبد، لافتًا إلى أن الشروع في هتك العرض له نفس عقوبة ارتكاب الفعل.

ولا يوجد في القانون المصري ما يسمى بالتحرش، بينما يندرج تحت جريمة الفعل الفاضح، وفقًا للمادتين 269، و269 مكرر، وعقوبته الحبس 3 سنوات، وجريمتي هتك العرض والفعل الفاضح لا يقترنا معًا، وفي حالة ارتكاب الجاني للجريمتين يعاقب بالأشد جسامة فيهما وهي هتك العرض.