الثلاثاء 19 أكتوبر 2021
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

محافظ الغربية يناقش مع «التضامن الاجتماعي» معايير استحقاق «سكن كريم» بزفتى

اجتماع محافظ الغربية
اجتماع محافظ الغربية

عقد الدكتور طارق رحمي، محافظ الغربية، صباح اليوم الاحد، اجتماعًا موسعًا بحضور رؤساء الوحدات المحلية والتضامن الاجتماعي بزفتي، وذلك لمتابعة المشروعات الاجتماعية الجاري تنفيذها في المبادرة الرئاسية حياة كريمة وعلي رأسها استحقاق المنازل ضمن مبادرة سكن كريم. 


وخلال الاجتماع استمع محافظ الغربية إلى ما تم تنفيذه في مبادرة سكن كريم، و وجه بتشكيل لجنة مشتركة من المحافظة، و التضامن الاجتماعي، و الجمعيات الأهلية ومؤسسة حياة كريمة، لاختيار54 قرية و 88 تابعا، وفتح باب التظلمات عقب إعلان نتيجة المستحقين. 


  - معايير استحقاق منزل ضمن المبادرة 

من جانبه أوضح عبد الوهاب الحضري، ممثل مبادرة "حياة كريمة" بالمحافظة أن المعايير التي وضعتها الدولة لاستحقاق منزل ضمن المبادرة، هي أن يكون المنزل أقل من 120 متر وغير مسقف، وهو المسكن الوحيد للأسرة وليس لهم بديل.
 

وعلي جانب آخر، عقد محافظ الغربية، اجتماعًا مع المزارعين من قرية منشأة الأوقاف، لبحث آليات نقلهم إلى الأراضي المخصصة لهم بمحافظة الوادي الجديد ضمن المشروع الرئاسي للجذب السكاني ، حيث تم توقيع بروتوكول ينص على تخصيص مساحة 2500 فدان لصالح محافظة الغربية ، وذلك بحضور الدكتور أحمد عطا، نائب المحافظ وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ. 


و أكد محافظ الغربية خلال الاجتماع على توفير كافة الخدمات للأسر المنتقلة، حيث تم التنسيق مع محافظة الوادي الجديد لتوفير كافة المرافق والخدمات من الكهرباء، المياه والصرف، مؤكداً على أن اختيار الأراضي وتقسيمها سيكون بجوار الوحدات السكنية لكل مزارع مع توفير مستلزمات عملية الزراعة، كما أوضح رحمي أن هذه الخطوة تمت دراستها بدقة ليصبح انتقال الأسر أشبه بتكوين مجتمع جديد متكامل يوفر السكن الكريم، حيث تتوفر كافة الخدمات التعليمية والصحية إلي جانب توفير فرص عمل جديدة للمزارعين وأبنائهم، كما الأرض القابلة للتملك بشروط ميسرة. 


ومن جانبهم، أشاد النواب بمشروع الجذب السكاني في الوادي الجديد والذي يمثل خطوة تعويضية لمزارعي منشأة الأوقاف، مؤكدين للمزارعين على توافر كافة الخدمات التي تشجعهم على بدء حياة جديدة ومجتمع جديد، يفتح لهم المجال لتملك هذه الأراضي مستقبلًا بمجرد إظهار جدية العمل في زراعة الأراضي واستصلاحها. 

 كما قدموا الشكر للمحافظ على هذا الجهد المبذول في سبيل تذليل كافة العقبات التي يمكن أن تقابل الأسر المنتقلة، وفي المقابل أكد المحافظ على أنه لن يقبل بانتقالهم الأسر إلا بعد التأكد من تنفيذ كافة الإجراءات التي تكفل حياة كريمة جديدة متكاملة الخدمات تساعد على بناء مجتمع قوي من أفضل المزارعين.

اجتماع محافظ الغربية
اجتماع محافظ الغربية
اجتماع محافظ الغربية
اجتماع محافظ الغربية
اجتماع محافظ الغربية
اجتماع محافظ الغربية