رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بعد تدمير 7 مسيرات.. التحالف: نتخذ إجراءاتنا لحماية المدنيين من «الحوثي»

الهجمات العدائية
الهجمات العدائية لجماعة الحوثي

قال تحالف دعم الشرعية فى اليمن، اليوم السبت، إنه يتخذ الإجراءات العملياتية لحماية المدنيين والأعيان المدنية من الهجمات العدائية لجماعة الحوثي.

وأعلن التحالف، قبل قليل، اعتراض وتدمير 7 طائرات من دون طيار مفخخة، أطلقتها ميليشيات الحوثي تجاه جنوبي السعودية.

وأكد التحالف الذي تقوده السعودية، أن محاولات الحوثيين العدائية المتعمده والممنهجة تمثل جرائم حرب، مشددا على أنه يتخذ الإجراءات لحماية المدنيين والأعيان المدنية من الهجمات العدائية.

وتتعمد ميليشيات الحوثي إطلاق قذائف وصواريخ وطائرات مسيرة مفخخة باتجاه السعودية، إلا أن قوات التحالف نجحت في اعتراض وتدمير الغالبية العظمى منها.

وفى وقت سابق من اليوم، أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن، اليوم السبت، أن دفاعاته الجوية اعترضت ودمرت طائرة بدون طيار مفخخة، أطلقتها المليشيات الحوثية الإرهابية تجاه مدينة خميس مشيط جنوب غربي السعودية.

وقال تحالف دعم الشرعية في اليمن، اليوم السبت، وفقا لما نقلته وسائل إعلام عربية: إن الهجوم يأتي في إطار استمرار المليشيات الحوثية المدعومة من إيران في محاولات استهداف المدنيين والأعيان المدنية.

وأكد التحالفأنه يتخذ إجراءات عملياتية لحماية المدنيين والأعيان المدنية من المحاولات العدائية لميليشيات الحوثي.

وفي سياق متصل، أكد الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، أهمية توحيد الجهود بين مختلف مؤسسات الدولة وسلطاتها المختلفة لما يسهم في تعزيز وتوفير وتذليل الاحتياجات والخدمات الهامة والضرورية لمجتمع والشعب اليمني والتخفيف من معاناته التي أثقلت كاهله كنتاج لتداعيات الحرب وعدم الاستقرار ونهب  الحوثيين لمقدرات الدولة والتلاعب بموارده واوعيتها المختلفة تحت يافطات ومسميات شتى.

وشدد الرئيس اليمني، خلال اجتماعه، الذي ضم نائبه علي محسن صالح ورئيس مجلس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، على أهمية بذل مزيد من الجهود لما من شأنه تحقيق تطلعات شعبنا في تجاوز تحدياته من خلال تكثيف جهود العمل الميداني والفعال في قطاعات وشرايين الحياة المتصلة بالعمل الخدمي والايرادي وبالتعاون والشراكة الفاعلة مع الاشقاء العرب والمجتمع الدولي، لافتاً إلى أهمية الاستقرار الاقتصادي الذي بدوره يعزز الجهود على المستوى الامني والاستقرار المجتمعي.