رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

ضبط 36 ديلر يروجون الحشيش والاستروكس بمحيط النوادى والكافتيريات

الامن
الامن

كثفت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والجريمة المنظمة، من حملاتها الأمنية المُكبرة واستهدفت ضبط مروجى ومتعاطى المواد المخدرة بكافة أنواعها بمحيط النوادى الرياضية والاجتماعية ومراكز الشباب على مستوى الجمهورية.

أسفرت نتائج جهود تلك الحملات على مدار ثلاثة أيام عن ضبط 36 قضية متنوعة، حيث بلغ عدد المتهمين فيها (46) متهمًا.

وعثر بحوزة المتهمين على كمية من مخدر الحشيش، وزنت 11٫690 كيلو جرام، وكمية من مخدر البانجو، وزنت 23٫400 كيلو جرام، وكمية من مخدر الهيروين، وزنت 1٫460 كيلو جرام، وكمية من مخدر الاستروكس، وزنت 1٫260 كيلو جرام.

ونجحت الجهود فى ضبط كمية من مخدر آيس، وزنت 125 جرامًا، وكمية من الأقراص "مخدرة – مؤثرة"، وتنفيذ 22 حكمًا قضائيًا، كما تم ضبط مبالغ مالية – 43 هاتفًا محمولًا – سيارة – 3 دراجات نارية –7 قطع سلاح أبيض.

ولاقت تلك الحملة استحسان ورضاء المواطنين لاستشعارهم بالأمن والأمان، وجارٍ استمرار الحملات الأمنية لاستهداف وضبط العناصر الإجرامية من مروجى المواد المخدرة.

- عقوبة الاتجار في المخدرات

فى إطار خطة الدولة لمحاربة تجارة المواد المخدرة،  تم وضع عدة قوانين صارمة ووضعت عقوبات مشددة لكل حالة من حالة حيازة المواد المخدرة، سواء بقصد الجلب والتوزيع، أو الاتجار، أو التعاطى.

المادة 33 من قانون العقوبات عاقبت كلًا من يقوم بممارسة الاتجار فى المواد المخدرة بالسجن المؤبد بدءًا من السجن المشدد 3 سنوات، إلى السجن المؤبد أو الإعدام فى بعض الحالات، والغرامة المالية التي تصل إلى 100 ألف جنيه مصري، كما أنها لا تزيد عن 500 ألف جنيه مصري، وهذا في حالة إذا تم تصدير أو استيراد المخدرات أو أي شيء يتعلق بها من المحاصيل الزراعية.

كما ينص قانون العقوبات في المادة رقم 34، أن عقوبة الاتجار بالمخدرات في داخل المجتمع تصل إلى السجن المؤبد والإعدام تبعًا لوقائع الدعوى، وإذا كانت هناك حيثيات مشددة للعقوبة من عدم وجود ظروف مشددة لذلك.