رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«التموين»: طرح الفرص الاستثمارية الجديدة بمرافق كاملة لتنفيذها دون عقبات

وزير التموين الدكتور
وزير التموين الدكتور علي المصيلحي

أكد الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية أنه يرحب بأي سلسلة تجارية تريد طرح وبيع السلع التموينية في منافذها المختلفة على مستوى الجمهورية.

وقال المصيلحي خلال افتتاح  أحد فروع سلسلة هايبر ماركت في مدينة الرحاب، إنه في حالة رغبة السلسلة التجارية إقامة منفذ بداخلها فعليه الالتزام بالأسعار المعلنة لقائمة السلع التموينية المطروحة على البطاقات التموينية مع الالتزام بالإجراءات الخاصة بالصرف .

وأضاف المصيلحي أن حجم استثمارات الفرع تصل إلى 300 مليون جنيه و يوفر أكثر من 200 فرص عمل، مشيرا إلى أنه أحدث نقلة غير متوقعة في كيفية أداء السلاسل التجارية الكبرى وحدثت نقلة نوعية في الذكاء الاصطناعي في التحول الرقمي و تم إدخال أحدث التكنولوجيا المطبقة في عمل السلاسل التجارية الكبرى و جميع الجهات التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية.

وشدد "المصيلحى"، على تذليل أى عقبات تواجه المستثمرين فى تنفيذ مشروعات إنشاء المناطق اللوجستية، والتوسع فى السلاسل التجارية الكبرى، لافتا إلى أنه سيتم طرح الفرص الاستثمارية الجديدة بمرافق كاملة على رأس أرض المشروع وتراخيص، وفترة سماح، حتى يتمكن المستثمر من تنفيذ مشروعاته المتفق عليها دون أى عقبات .


من جانبه أكد الدكتور إبراهيم عشماوي رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية أن حجم استثمارات المشروع يصل إلى مليار جنيه قابلة للزيادة، حيث سيتم استصلاح أراضي لزراعة العديد من المحاصيل مثل الموالح "البرتقال- الليمون - جريب فروت – ماندرين- رمان – فراولة – طماطم" وبعض الأعشاب.

يذكر أن وزارة التموين والتجارة الداخلية وجهاز تنمية التجارة الداخلية، نجحت على مدار الثلاثة سنوات الماضية فى إنشاء العديد من المناطق  اللوجستية والتجارية بالمحافظات المختلفة، حيث تم  إنشاء 18 مشروعا ومنطقة لوجستية وتجارية فى 11 محافظة، وجارى تنفيذها حاليا على أرض  الواقع بمساحة 368 فدانا، بجانب طرح 8 فرص استثمارية جديدة، وبذلك ستصل عدد المشروعات إلى 26 مشروعاً في 18 محافظة بما يغطي ما يقرب من 60% من محافظات الجمهورية وأن هذه المشروعات تتميز بأنها مشروعات كثيفة الاستثمار وكثيفة العمالة وتوفر فرص عمل كبيرة لأبناء هذه المحافظات وتساهم في ضبط الأسواق والأسعار.