رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

انطلاق حملات تعقيم دور العبادة ومحطات قطار السكة الحديد بأسيوط

حملات تطهير المنشأت
حملات تطهير المنشأت والشوارع

أكد اللواء عصام سعد محافظ أسيوط ، استمرار حملات تعقيم وتطهير دور العبادة ومحطات قطار السكة الحديد وجميع المنشآت، ضمن عمليات التعقيم الشاملة التي تقوم بها المحافظة بشكل يومي للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.


يأتي ذلك تنفيذًا لتعليمات رئاسة مجلس الوزراء ووزارة التنمية المحلية، وضمن الإجراءات التي تتخذها الدولة للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين.


ونظمت رئاسة حي غرب مدينة أسيوط حملة تطهير وتعقيم، تحت إشراف محمد بشير رئيس الحي، لدور العبادة ومنها “مساجد المجذوب، والجامع الكبير، والتقوى، والمجاهدين، والرحمة”، وذلك تزامنا مع حملات بالمراكز والمدن والأحياء لتعقيم وتطهير المساجد والمنشات العامة ودور العبادة.


كما تم التنبيه على العاملين بالمساجد بالتشديد على إجراءات التطهير والوقاية الدورية، والتأكد من التزام المصليين باتباع الإجراءات الوقائية من حيث ارتداء الكمامات الواقية والتباعد بين المصليين.


واستهدفت حملات التطهير محطات السكة الحديدية، ومواقف الأتوبيس، والمواقف العامة، وبعض المنشآت الحكومية بدائرة حي غرب، بالاضافة إلى تكثيف حملات التوعية للمواطنين بأهمية التطهير والتعقيم المستمر، والالتزام بالنظافة العامة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.


وأشار المحافظ إلى إنه يتم تسخير كافة الإمكانيات بالتنسيق بين كافة الأجهزة التنفيذية والقطاعات لتنفيذ أعمال التطهير والتعقيم بشكل يومي لمختلف المرافق الحيوية والمنشآت الخدمية والدينية والشوارع والميادين والأماكن التي يتردد عليها أكبر عدد من المواطنين لتحقيق أعلي معدلات من التطهير والتعقيم كإجراء احترازي لمجابهة انتشار فيروس كورونا المستجد.

 

كان محافظ أسيوط قد ناشد المواطنين بالالتزام بتطبيق الإجراءات الوقائية، ومنع التجمعات وارتداء الكمامات، والالتزام بالقرارات الصادرة في هذا الشأن، تجنباً لنشر العدوى بفيروس كورونا المستجد والإسراع في التسجيل علي الموقع الخاص بوزارة الصحة والسكان www.egcovac.mohp.gov.eg للحصول على لقاح فيروس كورونا المستجد، وبموجب التسجيل يتم تحديد الأيام المخصصة للحصول على جرعة اللقاح، وذلك من خلال الخط الساخن 15335.

 

وأعلن عن تخصيص بعض الخطوط الساخنة لتلقي شكاوى المواطنين والرد على استفساراتهم الخاصة بفيروس كورونا المستجد، والتعامل الفوري مع أي حالات اشتباه، وذلك على مدار 24 ساعة طوال أيام الأسبوع وهي رقم (2135603/ 088) الخاص بغرفة إدارة الكوارث والأزمات بالمحافظة، ورقم الخط الساخن الخاص بغرفة عمليات المحافظة (2135858/ 088) أو رسائل الواتس آب (01000623873)، بالإضافة إلى رقم غرفة الأزمات والطب الوقائي بمديرية الصحة بأسيوط (01060603745).

حملات تطهير المنشأت والشوارع

حملات تطهير (14)
حملات تطهير (14)
حملات تطهير (10)
حملات تطهير (10)
حملات تطهير (7)
حملات تطهير (7)
حملات تطهير (6)
حملات تطهير (6)
حملات تطهير (4)
حملات تطهير (4)
حملات تطهير (3)
حملات تطهير (3)
حملات تطهير (2)
حملات تطهير (2)