رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

مصادر: زيادة الرحلات السياحية من كازاخستان إلى مطار مطروح

مطار مطروح
مطار مطروح

قالت مصادر بالشركة المصرية للمطارات، إن مطار مرسى مطروح الدولي سيستقبل أسبوعيًا رحلتين سياحيتين دوليتين قادمتين من دولة كازاخستان يومي الأحد والجمعة، في إطار حرص وزارة السياحة والآثار والطيران المدني على زيادة تنشيط الحركة السياحية الدولية الوافدة إلى البلاد في ظل الظروف الصحية الصعبة التي يشهدها العالم في الوقت الراهن من تفشي فيروس كورونا.

وأضافت المصادر، في تصريحات خاصة لـ"الدستور"، أن السلطات المختصة بمطار مرسى مطروح الدولي، قد تلقت إخطارا من شركة الخطوط الجوية التابعة لدولة كازاخستان بزيادة رحلاتها الجوية إلى المطار مع بداية شهر يوليو المقبل إلى 4 رحلات أسبوعيًا، وذلك في ظل التجهيزات الضخمة والإمكانيات الهائلة التي يتمتع بها مطار مرسى مطروح، فضلًا عن المناظر الطبيعية والشواطئ الجميلة التي تتميز بها محافظة مرسى مطروح، والتي أصبحت واحدة من أهم المدن المصرية الجاذبة للسياحة الأجنبية خلال الفترة الأخيرة.

وأشارت المصادر إلى أن السلطات المختصة بمطار مرسى علم الدولي، قامت بتشديد الإجراءات والتدابير الاحترازية والوقائية على كافة الوفود الركابية الوافدة إلى إلمطار، وفقًا لتوصيات الاتحاد الدولي للنقل الجوي "الإياتا" ومنظمة الصحة العالمية لضمان سلامة المسافرين وأطقم الطائرات والعاملين بالمطارات.

وأوضحت أن مطار مرسى مطروح الدولي سيشهد خلال الأسابيع المقبلة، وصول عدد من الرحلات الجوية السياحية الدولية القادمة من بعض الدول الأوروبية والآسيوية، مؤكدة حرص منظومة الطيران المدني للعمل على زيادة معدلات التشغيل الجوية والركابية مختلفة الجنسيات لزيادة تنشيط السياحة الدولية الوافدة إلى البلد خلال الفترة المستقبلية.

وتلتزم المطارات بتطبيق قرار الحكومة الخاص بحظر دخول القادمين من الخارج من جميع الجنسيات دون تحليل PCR بنتيجة سلبي قبل الرحلة بموعد أقصاه 72 ساعة، ويستثنى الأطفال أقل من 6 سنوات من جميع الجنسيات المختلفة.

يشمل القرار المصريين والأجانب القادمين من جميع دول الخارج باستثناء القادمين من اليابان- الصين- تايلاند- أمريكا الشمالية والجنوبية- كندا- ومطارات لندن هيثرو- باريس- فرانكفورت، حيث يتم السماح بمدة 96 ساعة على الأكثر من الموعد المحدد للرحلة القادمة من هذه الدول، نظرًا لطول مدة السفر والترانزيت في تلك المطارات الدولية .

واختتمت بأنه يمكن للقادمين مباشرةً إلى مطارات شرم الشيخ والغردقة ومرسى علم وطابا فقط إجراء تحليل PCR فور وصولهم المطار مقابل 30 دولارًا حال عدم إحضارهم الشهادة معهم، في إطار خطة الدولة الاحترازية لمواجهة كورونا ومنع انتشاره عبر المسافرين.