رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

2874 طالبا يؤدون امتحانات الدبلومات الفنية بالبحر الأحمر

طلاب
طلاب

يؤدي اليوم السبت، ٢٨٧٤ طالبا وطالبة الإمتحانات النظرية للدبلومات الفنية للعام الدراسي الحالي  ٢٠٢١/٢٠٢٠  داخل ١٩ لجنة بمدارس التعليم الفني بالإدارات التعليمية السبع، بمدن محافظة البحر الأحمر وسط إجراءات الاحترازية والوقائية اللازمة لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

وأعلن هشام منير وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحر الأحمر، أن مقرات ولجان مدارس التعليم الفني على مستوى المحافظة أنهت استعداداتها لاستقبال طلاب الدبلومات الفنية للامتحانات النظرية والتي سوف تنعقد خلال الفترة من اليوم السبت ١٩ يونيو إلى الخميس ١يوليو ٢٠٢١.

وأوضح وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحر الأحمر، أن عدد الطلاب الذين سوف يتم استقبالهم لأداء الإمتحانات النظرية ٢٨٧٤ طالبا وطالبة في ١٩ لجنة على مستوى المحافظة، مؤكدًا اإستعداد غرفة العمليات المركزية بالمديرية، والتي تعمل على مدار اليوم والساعة لمتابعة العملية الامتحانية بجميع لجان المحافظة لحل أي مشكلة تعوق الامتحانات كما تم تشكيل غرف فرعية بالإدارات لسرعة رصد أي معوقات وإبلاغها للغرفة المركزية لحلها وإبلاغ الوزارة بها فوراً. 

وفي سياق متصل، أكد منير جاهزية استراحات المعلمين المنتدبين من خارج المحافظة لأعمال الامتحانات على أعلى مستوى، كما تم التشديد على إتباع كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية وكافة إجراءات الأمن والسلامة من تعقيم وتطهير المدارس يوميا، عقب الإنتهاء من أداء الامتحانات بمدارس التعليم الفني مع إتباع التعليمات الصادرة بالتباعد وعدم التلاحم والحد من التكدس والتزاحم تطبيقا لخطة الدولة والمحافظة على سلامة الجميع.

وقال هشام منير وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة البحر الأحمر، إنه سيتم الإعلان عن نتيجة الشهادة الإعدادية بمحافظة البحر الأحمر خلال الأسبوع الجاري، وذلك عقب الانتهاء من تصحيح أوراق إجابات الطلاب، واعتمادها من محافظ البحر الأحمر اللواء عمرو حنفي .

وأضاف وكيل وزارة التربية والتعليم في بيان له، أن هناك تعليمات للقائمين على عملية التصحيح بالدقة والشفافية، وإعطاء كل مادة وقتها في عملية التصحيح حتى لا يظلم الطلاب، مؤكدا أنه من المقرر الانتهاء من عملية التصحيح مطلع الأسبوع الجاري.

يذكر أن طلاب الشهادة الإعدادية في البحر الأحمر، والبالغ عددهم 7178 طالباً وطالبة، موزعين على 56 لجنة، أدوا امتحاناتهم بمختلف المدارس في مدن وقرى المحافظة، وسط الإجراءات الاحترازية والوقائية اللازمة لمواجهة فيروس كورونا.

وكانت أكدت وزارة التربية والتعليم أن إعلان نتائج امتحانات الشهادة الإعدادية يتم من خلال المديريات بعد انتهاء لجان النظام والمراقبة من أعمال التصحيح ورصد الدرجات، ووفقًا للقواعد الجديدة التى تشير إلى احتساب مجموع الطالب النهائى للشهادة الإعدادية وفق الدرجات الحاصل عليها فى جميع المواد الدراسية بامتحانات الفصل الدراسى الثانى فقط.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم، أن النتائج تمر بعد مراحل مهمة أبرزها، التصحيح والمراجعة ورصد الدرجات وتجميعها وسوف تعتمد من المحافظ وليست وزارة التربية والتعليم، مؤكدة أنه سيتم اتاحة أيضا التظلم على النتيجة عقب إعلانها فى نطاق كل مديرية تعليمية.