رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

«اختفى من جوجل».. تعرف على رابط وزارة الصحة المصرية الرسمي

وزارة الصحة
وزارة الصحة

بعد ما كشفته “الدستور” أمس حول اختفاء موقع وزارة الصحة والسكان من محرك البحث جوجل، وأكدت وزارة الصحة عدم تعرض الموقع لأى اختراق.

وتأكدت “الدستور” أن موقع وزارة الصحة والسكان يعمل ومتاح لكافة المواطنين على الرابط التالى؛ https://www.mohp.gov.eg/.

موقع وزارة الصحة والسكان

يقدم موقع وزارة الصحة والسكان عددا من الخدمات للمواطنين، حيث يشكل قسم متخصص فى أخبار فيروس كورونا المستجد وأبرز إجراءات الوقاية من الإصابة بالفيروس.

كما يشمل الموقع عددا من الخدمات التى تشكل إجراءات ترخيص العيادات والمستشفيات الخاصة والنوادى الصحية والجيم وغيرها، بالإضافة إلى إجراءات استخراج شهادات الميلاد والوفاة والتطعيمات الإجبارية للأطفال ورسائل الحجر الصحى وغيرها.

ظهور موقع وزارة الصحة الإسرائيلية بدلاً من المصرية

تفاجأ عدد من رواد مواقع الإنترنت بظهور موقع وزارة الصحة الإسرائيلية عند البحث عن موقع وزارة الصحة والسكان المصرية، حيث يظهر الموقع في قائمة البحث لمحرك جوجل دون ظهور موقع وزارة الصحة المصرية، الأمر الذى أثار تساؤلات الكثير من المواطنين حول ما إذا كان تعرض الموقع لاختراق أو تم حذفه من محرك جوجل للبحث.

ومن جانبها تواصلت "الدستور" مع مصادر بوزارة الصحة والسكان للوقوف حول حقيقة الأمر، والذين أكدوا عدم تعرض موقع الوزارة لأى اختراق وأن موقع وزارة الصحة والسكان مازال موجودًا.

وحول سبب ظهور موقع وزارة الصحة الإسرائيلية عند البحث، أكدت أن هناك شراكة وتعاقدات مالية بين الدولة صاحبة الموقع وشركة جوجل لظهور موقعهم الخاص بوزارة الصحة كأول موقع عند البحث.

وأوضحت المصادر أن وزارة الصحة والسكان أطلقت عددًا من المواقع الإلكترونية خلال السنوات القليلة الماضية منها موقع 100 مليون صحة وآخرها كان الموقع الإلكترونى لتسجيل حصول المواطنين على لقاح فيروس كورونا.