رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«المترو»: نواصل تعقيم وتطهير المحطات في الخطوط الثلاثة والقطارات

تعقيم المترو
تعقيم المترو

شاركت الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مرفق مترو الأنفاق، المواطنين أعمال تعقيم وتطهير القطارات قبل خروجها من الورش، وذلك ضمن تنفيذ تعليمات مجلس الوزراء بشأن اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا خلال الموجة الثالثة.

وأوضحت شركة المترو، عبر صفحتها على مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، إنها تقوم بتعقيم وتطهير المحطات فى الخط الأول والثاني والثالث للمترو، وذلك من خلال مجموعة من العاملين داخل الشركة فيقومون بتطهير كافة أجزاء المحطات وذلك من خلال تعقيم السلالم والمصاعد الكهربائية، وكذلك صالات حجز التذاكر وأرصفة المحطات كما سيتم العمل على تعقيم وتطهير دورات المياه الموجودة في المحطات.

وأشارت الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مرفق مترو الأنفاق، إلى أنه يتم تطهير وتعقيم مداخل ومخارج المحطات وكذلك القطارات من الداخل.

وأعلنت مصادر خاصة في الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مرفق مترو الأنفاق، أنه تمت إعادة تشغيل القطارات بالخط الأول والثاني بالسرعة العادية وهي ٨٠ كم في الساعة في المحطات السطحية عقب تشغيلها بسرعة ٦٠ كم في الساعة صباح اليوم نظرا لارتفاع درجات الحرارة.

وكانت قد قالت مصادر خاصة في الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مرفق مترو الأنفاق، إنه تم خفض سرعة القطارات اليوم في الخط الأول والثاني للمترو، وذلك في المحطات السطحية لارتفاع درجات الحرارة اليوم.

وأوضحت المصادر، لـ"الدستور"، أن ارتفاع درجات الحرارة يتسبب في زيارة الحرارة عند احتكاك عجلات القطارات بالسرعة العادية مع القضبان وهو ما قد ينتج عنه مشاكل فنية داخل القطارات لذا من الأفضل القيام بخفض السرعة. 

وأشارت المصادر إلى أنه يتم خفض السرعة فقط في المحطات السطحية المعرضة للشمس ولكن في المحطات النفقية لن يتم خفض السرعة بها، لافتة إلى أن السرعة التي ستسير بها القطارات ستكون ٦٠ كم في الساعة بدلا من ٨٠ كم في الساعة.

ونوهت المصادر بأن التقاطر في بعض المحطات بالخط الأول والثاني للمترو سيتأثر ولكن بشكل بسيط للغاية، لافتين إلى أن الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مرفق مترو الأنفاق حريصة على مصالح المواطنين.