رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الكشف عن أكبر حيوان عاش على الأرض قبل أكثر من 26 مليون عام

صورة تخيلية لاكبر
صورة تخيلية لاكبر حيوان على وجه الارض

أفاد الفريق الذي عثر على بقاياه بأن سلفًا عملاقًا لوحيد القرن الحديث جاب الصين قبل 26.5 مليون عام.

وأكدت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، أن سلف وحيد القرن كان أكبر حيوان ثديي يعيش على الإطلاق، حيث بلغ طوله 26 قدمًا وارتفاعه 16 قدمًا، وفقًا لفريق من الأكاديمية الصينية للعلوم في بكين.

وكان المخلوق الضخم، المسمى "Paraceratherium linxiaense"، يزن 24 طنًا، وكان أثقل أربع مرات من الفيل الإفريقي، وهو أكبر حيوان يمشي على الأرض اليوم.

وجاب الحيون الذي لم يكن له قرون آسيا منذ 26.5 مليون سنة- يتجول في الغابات بحثًا عن الأوراق والنباتات الناعمة والشجيرات وبدا مشابهًا لـ"التابير المتضخم".

تم العثور على البقايا المتحجرة لهذا الوحش العملاق، الذي سمح له عنقه بالوصول إلى الأشجار التي يصل ارتفاعها إلى 23 قدمًا، في مقبرة حيوانات ما قبل التاريخ في قانسو، شمال غرب الصين.

وقال باحث صيني إن الحيوان الغريب كان له جمجمة نحيلة وجذع قصير وعنق طويل بشكل غير عادي أطول من الزرافة، مضيفًا أنه كان "عملاقًا ودودًا".

وعاش المخلوق بين 34 و23 مليون سنة مضت، وتم العثور عليه في أوراسيا بين الصين والبلقان.

وأكد العلماء أن الحجم الدقيق للحيوان غير معروف ولكن يُعتقد أنه أكبر حيوان يصل طوله إلى 26 قدمًا وارتفاعه 23 قدمًا بما في ذلك رقبته.

لقد نجوا لمدة 11 مليون سنة قبل أن ينقرضوا، على الرغم من أن السبب الدقيق غير معروف ومن غير المحتمل أن يكون هناك سبب واحد.

وفي الطريق عبر القارة الآسيوية، واجه المخلوق الضباع والتماسيح العملاقة التي تعود إلى عصور ما قبل التاريخ، وتحمل البرية المتجمدة للعصر الجليدي.

وقال المؤلف الرئيسي البروفيسور تاو دينج إن وزن الحيوان يبلغ 24 طنا، وهو مماثل للوزن الإجمالي لأربعة أفيال إفريقية أو ثمانية من وحيد القرن الأبيض.

وعند الكتفين، يبلغ ارتفاعها حوالي 16 قدمًا وطولها 26 قدمًا، مع أرجل طويلة جيدة للجري ورأس يصل إلى إجمالي 23 قدمًا للوصول إلى الأوراق في أعلى الشجرة.