رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

التفتيش على 526 منشأة عمالية خلال شهر مايو في بني سويف

محمد سعفان
محمد سعفان

قال محمد أنور، مدير مديرية القوى العاملة بمحافظة بني سويف، إنه خلال  شهر مايو  الماضي، قامت المديرية بالتفتيش على 526 منشأة من خلال مكاتب تفتيش العمل بنظام الدوري النهاري والليلي والحملات، كما تم التفتيش على 154 منشأة من خلال مكاتب السلامة والصحة المهنية التابعة للمديرية، وأسفر عن تحرير 63 محضراً لمنشآت مخالفة للقانون.

وأضاف مدير المديرية، أنه تم صرف منحاً للرعاية الصحية والاجتماعية للعمالة غير المنتظمة المسجلة بالمديرية بواقع 5 منح مولود جديد بمبلغ 10 آلاف جنيه  فضلاً عن 2 منحة لعملية جراحية بمبلغ 10 آلاف جنيه، فضلاً عن صرف منحة عيد العمال لـ932 عاملاً مسجلاً، بواقع 466 ألف جنيه.

وكانت مديرية القوى العاملة بمحافظة بني سويف، قامت خلال شهر أبريل الماضي، باستخراج 488 شهادة قياس مستوى المهارة، وكارنيه مزاولة الحرفة، فضلا عن تعيين 95 عاملا من مختلف المؤهلات، منهم 8  من ذوى القدرات، من خلال شهادة القيد المرتدة "كعب العمل" بشركات القطاع الخاص والاستثماري، من المسجلين بمكاتب التشغيل التابعة للمديرية وبلغوا 164 شاباً.

كما قامت المديرية خلال  أبريل الماضي، بالتفتيش على 496 منشأة من خلال مكاتب تفتيش العمل بنظام الدوري النهاري والليلي والحملات، كما تم التفتيش على 226 منشأة من خلال مكاتب السلامة والصحة المهنية التابعة للمديرية، وأسفر عن تحرير 56 محضراً لمنشآت مخالفة للقانون.

وتم أيضا خلال شهر أبريل، صرف منحاً للرعاية الصحية  والاجتماعية للعمالة غير المنتظمة المسجلة بالمديرية بواقع منحة زواج بمبلغ 3 آلاف جنيه، و6 منح مولود جديد بمبلغ 12 ألف جنيه، فضلاً عن منحة لعملية جراحية بمبلغ 5000 جنيه.

وكانت مديرية القوى العاملة بمحافظة بني سويف، أعلنت عن تقديم منحة تدريبية بالمجان للشباب، في برنامج تركيب وصيانة كاميرات المراقبة.

ويتم قبول المتقدمين للحصول على هذه الدورات، من جميع المؤهلات، على أن يتراوح عمر المتقدم من 18 وحتى 40 سنة.

وتتميز تلك الدورات التدريبية، بتوافر مواصلات بالمجان، وأدوات كتابية، وحافز مادي 20 جنيه يوميا.