رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

قافلة طبية ترفيهية لأبناء مؤسسة دار الزهور للأيتام بالبحيرة

القافلة
القافلة

أجرى الدكتور إكرامي الشربتلي مدير مستشفي حوش عيسي والدكتور احمد قريطم والدكتور ياسر عيسي أخصائي الاسنان بإجراء الكشف الطبي على الأطفال الزهور للايتام بمركز حوش عيسي بالبحيرة  كما تم خلع اسنان لبنية لعدد ٥ اطفال كتبديل للاسنان وتحويل ٧ اطفال منهم لمستشفي حوش عيسي للعلاج التحفظي وتقديم علاج التهابات اللثة لعدد ثلاثة من الاطفال ، كما تم التوعية بالمحافظة علي نظافة الاسنان والاهتمام الدائم بها.

كما نفذت مكتبة مصر العامة قافلة ثقافية للأطفال من أبناء الدار تضمنت أنشطة ورش الرسم والتلوين وقدم فريق فرافيشو مجموعة من العروض الترفيهية للاطفال من مسرح عرائس والشخصيات الكرتونية والحصان ومجموعة من الألعاب والمسابقات، كما تم توزيع العديد من الهدايا والجوائز على الاطفال.

 يأتى ذلك تحت رعايه اللواء هشام آمنة  محافظ البحيره والدكتورة نهال بلبع  نائب المحافظ، وفى إطار تقديم كافة أوجه الدعم والرعاية وسبل الحياه الكريمة للأطفال ، وكذا متابعة مؤسسات وجمعيات رعاية الأيتام والتأكد من تطبيق كافة الإجراءات الإحترازية والوقائية لمواجهة فيروس كورونا المستجد .

نظمت نقابة أطباء الأسنان بالبحيرة بالتعاون والتنسيق مع مديرية التضامن الإجتماعي ومكتبة مصر العامة ومستشفى حوش عيسى المركزى امس الخميس الموافق 16/7/2021 قافلة طبية وترفيهية بدار ايتام الزهور بحوش عيسي . 

وفى ذات السياق نظم مركز النيل للاعلام بدمنهور  ندوة إعلامية حول "الإرتقاء بالخصائص السكانية ورؤية مصر 2030 "بقاعة المجمع وشارك فى فعاليات الندوة عدد كبير من مكلفات الخدمة العامة وموظفين من مختلف الهيئات والمصالح الحكومية وروعي فيها اتخاذ الإجراءات الاحترازية. 

وتناولت الندوة دور  مراكز الإعلام والمجمعات في توعية المواطنين بمختلف القضايا مع ضرورة الإرتقاء بالخصائص السكانية باعتبارها من  أهم الأهداف المنشودة  وضمن أولويات الدولة بخطة مصر 2030  والتي تم إعدادها بمشاركة مجتمعية واسعة لرفع مستوى الوعى لدى المواطنين و تحقيق التنمية المستدامة فى كافة القطاعات .