رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

ضبط 5 صواريخ معدة للاطلاق في محافظة نينوى بالعراق

ضبط صواريخ
ضبط صواريخ

أعلنت خلية الإعلام الأمني العراقي، ضبط 5 صواريخ من طراز "غراد" والذي يطلق عليها اسم "بي أم 21″ في محافظة نينوى الواقعة شمال البلاد.

وأفادت الخلية الأمنية ـ في بيان أوردته قناة (السومرية) الإخبارية العراقية، اليوم الجمعة ـ بأنه "من خلال المتابعة الميدانية وتكثيف الجهود الاستخباراتية تمكنت القوات الأمنية من ضبط 5 صواريخ من نوع غراد داخل أحد العجلات في محافظة نينوى بشمال البلاد".

وأضاف البيان، أن قوات من الجيش والشرطة ضبطت الصواريخ عقب محاصرة العجلة التي كانت تحمل أيضا 5 قواعد لإطلاق الصواريخ في منطقة العلكانة جنوبي ربيعة بمحافظة نينوي، مشيرا إلى أن المسلحين أصحاب العجلة المضبوطة لاذوا بالفرار إلى جهة مجهولة بعد سيطرة القوات الأمنية عليها.

ويعتبر صاروخ غراد "بي إم 21" من أكثر الصواريخ المستخدمة عسكريا في الحروب والنزاعات الإقليمية، نظرا لمداه القصير ولفعاليته وقدرتها التدميرية.

ويأتي هذا في الوقت الذي تستمر فيه القوات الأمنية العراقية في عمليات التفتيش والتطهير وملاحقة فلول داعش الإرهابي في كافة أنحاء البلاد، لضمان عدم عودة ظهور التنظيم مرة أخرى في البلاد.

يذكر أن  ألقت قوات الأمن العراقية في محافظة نينوى، القبض على 8 إرهابيين في مناطق متفرقة من المحافظة، الأربعاء الماضي.

ومن جانبه، ذكر إعلام الجهاز في بيان  أن "مفارز جهاز الأمن الوطني في نينوى وبعد استحصال الموافقات القضائية المستندة على معلومات استخبارية وبعمليات نوعية دقيقة، تمكنت من اعتقال 8 عناصر ينتمون لعصابات داعش الإرهابية في مناطق مختلفة من المحافظة".

وأضاف البيان، أن "الارهابيين عملوا بمفارز أمنية، ضمن ما يعرف بقواطع نينوى ودجلة وصلاح الدين والجزيرة".

وأشار إلى أنه "جرى تدوين أقوال المتهمين اصولياً، بعدما اعترفوا بارتكابهم جرائم طالت المواطنين، فضلاً عن استهداف القوات الامنية اثناء معارك التحرير"، لافتا الى "احالتهم جميعاً الى الجهات القانونية المختصة لاتخاذ الاجراءات العادلة بحقهم".