رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

في ذكرى ميلادها.. من هي ليلى شعير الفرنسية التي توجت بملكة جمال مصر؟

ليلى شعير
ليلى شعير

يحل اليوم الجمعة الموافق 18 يونيو عيد ميلاد الفناة ليلى شعير الـ 81، والتي استطاعت أن تخطف بجمالها لقب ملكة جمال مصر في عام 1964، وهو ما فتح لها المجال للدخول في عالم السينما واشتهرت بأدوار الفتاة الجميلة.

 

ولدت شعير لأب مصري درس الفنون في باريس وتعرف خلال دراسته على والدتها الفرنسية التي كانت تعمل مغنية الأوبرا، وقد بدأت حياتها الفنية كعارضة أزياء، عمها أمين هو كابتن النادي الأهلي بعد اعتزال مختار التتش، وهي ابنة خال والد المخرج أحمد يسري.

 

فتاة اليوجا

 

حققت شعير شهرتها الواسعة من أولى مشاركتها في عالم السينما من خلال فيلم "عائلة زيزي" عام 1963 مع سعاد حسني، وأحمد رمزي، وفؤاد المهندس، وعقيلة راتب، والطفلة إكرام عزو، وعرفت "ليلى" وقتها في الصحف والأخبار الفنية بـ"فتاة اليوجا" لممارستها هذه الرياضة الروحانية خلال أحداث الفيلم.

 

وقد شاركت شعير في أكثر من 20 عملاً سينمائيًا أبرزها "القاهرة في الليل، الهروب، اليوم المشهود، العريس يصل غدًا، الخائنة، شياطين الليل، حدوته مصرية، جحيم تحت الماء" وغيرهما من الاعمال الشهيرة، كما شاركت في التلفزيون في عدة أعمال منها "وجه القمر، رجل في زمن العولمة في جزئية" وغيرهما .

 

الهجرة والعودة والاعتزال

 

تزوجت الممثل عمرو الترجمان وقد هاجرت معه إلى فرنسا وعاشت هناك لسنوات طويلة لتبتعد عن السينما لفترة إلى أن عادت حديثاً بأدوار صغيرة منها دورها بفيلم ما تيجي نرقص مع الفنانة يسرا، عملت في العديد من الأعمال الفنية أبرزها في عقدي 1960 حتى 1990 من القرن العشرين، اعتزلت المجال الفني عام 2006.

 

اعتزلت شعير الفن عام 2006 وكان آخر أفلامها "ما تيجي نرقص" مع يسرا وعزت أبو عوف، ومسلسل "مواطن بدرجة وزير" مع حسين فهمي، وكلاهما قامت بتصويره في نفس العام .

AALarXr
AALarXr
maxresdefault
maxresdefault