رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

طالب الحكومة بتنفيذ الملاحظات.. 5 رسائل مهمة لرئيس البرلمان خلال أسبوع

رئيس مجلس النواب
رئيس مجلس النواب

وجه المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، عدة رسائل خلال جلسات مجلس النواب الأسبوع الحالي.

وجاءت على النحو التالي:

- كل الشكر لنواب الشعب "أغلبية ومعارضة" على مناقشاتكم لمشروع الموازنة العامة للدولة والتي تميزت بالدقة والموضوعية والنقد البناء.. فهذه هي الديمقراطية.


- مجلس النواب مستمر في متابعة ومراقبة أداء الحكومة سواء في الجلسات العامة أو اللجان النوعية انطلاقاً من التزامه الدستوري بذلك.


- تحية إعزاز وتقدير لرئيس مجلس الوزراء والوزراء لجهودهم في سبيل تنفيذ خطة التنمية المستدامة والموازنة العامة للدولة.


- على الحكومة مراعاة الملاحظات التي تضمنها تقرير لجنة الخطة والموازنة والتي كشف عنها النواب خلال مناقشاتهم حرصا على تحقيق الصالح العام.


- يتعين على سلطات الدولة الثلاث العمل جاهدة من أجل تنفيذ التزاماتها الدستورية تجاه الوطن والمواطنين.


وشهد مجلس النواب على مدى (3) أيام انعقاد و(15) ساعة عمل مجلس النواب الموافقة على الموازنة العامة للدولة للعام المالى 2021/2022، وخطة السنة الرابعة (2021/2022) من خطة التنمية المستدامة متوسطة الأجل (2018 - 2019 / 2021 - 2022)، ومشروعات موازنات الهيئات العامة الاقتصادية، والهيئة القومية للإنتاج الحربى للسنة المالية 2021/2022، والمجلس يحيل (27) تقريراً للجنة الاقتراحات والشكاوى إلى الحكومة لتنفيذ ما ورد بها من توصيات، و(4) اتفاقيات دولية، و(3) مشروعات قوانين إلى اللجان النوعية المختصة.

وانطلاقاً من دوره الرقابى على أداء الحكومة، واجه المجلس وزير البترول والثروة المعدنية بأكثر من (60) أداة رقابية مقدمة من النواب حول مشاكل المواطنين فيما يخص قطاع البترول، لافتين نظر الوزير لبعض أوجه القصور التي يعاني منها قطاع البترول، ونواب الشعب يوجهون التحية للرئيس عبد الفتاح السيسي على الاكتشافات البترولية العظيمة.

كما أشادت اللجنة العامة بالمجلس بالقيادة الحكيمة لمجلس النواب وأمانته العامة.