رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

دعاء يوم الجمعة المستجاب لرفع البلاء والكرب وجلب الرزق

دعاء يوم الجمعة
دعاء يوم الجمعة

تداول عدد كبير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي خلال هذه الساعات، في يوم الجمعة المبارك، دعاء وأكدوا أنه مجرب ومستجاب لتفريج الكرب ورفع البلاء، وأن هناك عدد كبير قام بالدعاء به، وقد ورد في كتب الفقة وجربه الصالحين، وجاء كالتالي:

«اللهم إنا نسألك في يوم الجمعة بركة تطهر بها قلوبنا وتكشف بها كروبنا وتغفر بها ذنوبنا وتصلح بها أمرنا وتعنى بها فقرنا وتذهب بها شرنا وتكشف بها همنا وغمنا، اللهم اجعلنا ممن عفوت عنهم ورضيت عنهم وغفرت لهم وحرمتهم على النار وكتبت لهم الجنة، اللهم إن هذا يوم الجمعة فافتحه علينا بطاعتك واختمه علينا بمغفرتك ورضوانك، وارزقنا فيه حسنة تتقبلها منا وتزكيها وتضاعفها لنا وما عملنا فيه من سيئة فاغفرها لنا إنك غفور رحيم».

«اللهم إني أعوذ بك من جهد البلاء ودرط الشقاء، وسوء القضاء وشماتة الأعداء، اللهم إنى أعوذ بك من زوال نعمتك وتحول عافيتك وفجأة نفمتك وجميع سخطك، اللهم إنى أعوذ بك من الهم والحزن، وأعوذ بك من العجز والكسل، وأعوذ بك من الجبن والبخل، وأعوذ بك من غلبة الدين وقهر الرجال، اللهم بلغنا ما نود واجعل لنا دعوة لا ترد وهب لنا رزقًا لا يعد وافتح لنا بابًا إلى الجنة لا يسد».

«اللم إنى أسألك خير المسألة وخير الدعاء وخير النجاح وخير العمل وخير الثواب وخير الحياة وخير الممات وثبتني وثقل موازيني وحقق إيماني وارفع درجاتي وتقبل صلاتي واغفر خطيئتي وأسألك الدرجات».

«اللهم أنت الحليم فلا تعجل وأنت الجواد فلا تبخل وانت العزيز فلا تذل وأنت المنيع فلا ترام، وأنت المجير فلا تضام، وأنت على كل شئ قدير».

«اللهم آت نفسي تقواها، وزكها يا خير من زكاها، أنت وليها ومولاها يارب العالمين، اللهم إنى أسألك مسألة البأس الفقير وأدعوك دعاء المفتقر الذليل».

«اللهم استر عورتي واقبل عثرتي واحفظني من بين يدى ومن خلفى، وعن يمينى وعن شمالى، ومن فوقى ومن تحتى، ولا تجعلني من الغافلين».

«يا مشرق البرهان يا قوى الأركان يا من رحمته في كل مكان، احرسني بعينك التي لا تنام واكنفنى بركنك الذي لا يرام، اللهم طمأنينة ونورًا بقلوبنا، اللهم ازهر على ضفاف صدورنا كل خير، اللهم ارزقنا قلول تتجلى بخشيتك، ونعما تدوم بفضلك وأرواحا تهوى طاعتك ولسانا لا يمل من ذكرك».

«اللهم في يوم الجمعة أروي أمانينا بماء جودك وكرمك وحقق لنا الأحلام المعلقة واجعلها جمعة خير وعطاء تزهر بها أيامنا يا رب العالمين».

«اللهم نسألك أن تجعل لكل من يمر بضيق قرجًا ولكل مهموم راحة ولكل حزين سعادة ولكل داع إجابة ولكل مريض شفاء».

«اللهم إنى أسألك سؤال خاضع متذلل خاشع أن تسامحنى وترحمنى وتجعلني بقسمك راضيا قانعا وفي جميع الأحوال متواضعا، اللهم وأسألك سؤال من اشتدت به فاقته، وأنزل بك عند الشدائد حاجته، وعظم فيما عندك رغبته».