رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

تايوان تسجل 188 إصابة جديدة بكورونا

جريدة الدستور

أعلنت تايوان، اليوم الجمعة، عن تسجيل 188 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، خلال الساعات الـ24 الماضية، ليرتفع إجمالي حالات الإصابة في البلاد إلى 13 ألفًا و771 حالات مؤكدة منذ تفشي فيروس كورونا في البلاد.

وذكر مركز مكافحة الأوبئة المركزية بحسب صحيفة (فوكس تايوان) عبر موقعها الإلكتروني، أن تايوان سجلت 21 حالة وفاة خلال الفترة نفسها، ليرتفع إجمالي عدد الوفيات منذ بدء جائحة كورونا إلى 518 شخصًا.
وبحسب مركز مكافحة الاوبئة التايواني فإن هناك 12 رجالًا و9 سيدات ضمن حالات الوفيات الجديدة، مشيرًا إلى تزايد حالات الإصابة في البلاد بشكل مأساوي.

وفي سياق منفصل، أعلن مركز مكافحة الأوبئة المركزية التايواني، عن تسلم البلاد 240 ألف جرعة من لقاح موديرنا المضاد لفيروس كورونا ظهر اليوم الجمعة.

وقال نائب رئيس لجنة مكافحة الأمراض والوقاية تشن تسونج-ين، إن الدفعة الثانية من لقاح موديرنا من المقرر أن تصل إلى تايوان اليوم، حيث قامت الحكومة بشراء 5.05 مليون جرعة من لقاح موديرنا، تلقت منها حتى الآن 150 ألف جرعة.

وبدأت تايوان طرح لقاح موديرنا الأسبوع الماضي، عندما تم توزيع إجمالي 75 ألف جرعة في جميع أنحاء الجزيرة.

وأودت جائحة «كوفيد- 19» في منطقة أميركا اللاتينية والبحر الكاريبي بأكثر من مليون شخص منذ بدأ فيروس كورونا بالانتشار في العالم قبل عام ونصف العام، في وقت اقترح صندوق النقد الدولي خطة مساعدة بقيمة 50 مليار دولار لتعزيز حملات التلقيح ووقف تفشي الوباء.

كورونا حول العالم
 

يشار إلى أن فيروس كورونا المستجد أو (كوفيد- 19) ظهر في أواخر ديسمبر 2019 في مدينة "ووهان" الصينية في سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية في يناير قبل الماضي.