رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

وزير الأوقاف يزور الغربية للاجتماع بالأئمة ويصلي الجمعة في المحلة

وزير الاوقاف
وزير الاوقاف

زار الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، اليوم الجمعة، محافظة الغربية، واستقبله خلالها الدكتور طارق رحمى محافظ الغربية، والشيخ عبد الهادي القصبي، شيخ مشايخ الطرق الصوفية، والشيخ السيد عبد المجيد، وكيل وزارة الأوقاف بالغربية.

وتم استقبال الوزير بمقر ديوان عام محافظة الغربية بطنطا، وعقد لقاء مع الأئمة والدعاة، ثم أدى صلاة الجمعة في مسجد آل الشامي بمدينة المحلة.

وتتناول خطبة الجمعة الحديث عن فريضة الحج في ظل أجواء انتشار فيروس كورونا المستجد، وتأتي تحت عنوان "الحج في زمن الأوبئة".

وكان الدكتور محمد مختار جمعة وزير الاوقاف، وطارق رحمي محافظ الغربية، قد افتتحا مسجد الرحمة بمنطقة الاستاد بطنطا، قي شهر رمضان الماضى، وذلك في إطار الاحتفال بيوم العاشر من شهر رمضان المبارك، في آخر زيارة للوزير للمحافظة، بحضور الشيخ عبد الهادي القصبي عضو مجلس النواب ورئيس المجلس الأعلى للطرق الصوفية، والدكتور أحمد عطا نائب المحافظ، ولدكتور محمود ذكي رئيس جامعة طنطا، والدكتور نوح عبد الحليم رئيس الإدارة المركزية لشئون المساجد والقرآن الكريم ولفيف من القيادات التنفيذية والشعبية والدينية.

وأتى افتتاح المسجد يأتي في إطار خطة إعمار لم تشهدها الدولة من قبل، وذلك المسجد وهو واحد من 1383 مسجد تم افتتاحهم في إطار خطة الدولة للنهوض بالمؤسسات الدينية، منهم 46 مسجد في محافظة الغربية مما يؤكد على اهتمام الدولة المصرية بالبناء والتعمير، موجهاً التحية لكافة العاملين بالمساجد.