رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الاستخبارات العسكرية العراقية تعثر على كميات ضخمة من المتفجرات فى الأنبار

المضبوطات
المضبوطات

ضبطت الاستخبارات العسكرية العراقية، اليوم الخميس، وقوات مساندة كمية كبيرة من العبوات الناسفة والمواد المتفجرة في الأنبار.

وأوضحت وزارة الدفاع العراقية في بيان مساء اليوم انه وفقاً لمعلومات دقيقة لمفاصل مديرية الاستخبارات العسكرية في وزارة الدفاع والمتمثلة بقيادتي عمليات الجزيرة والأنبار، أكدت وجود كمية كبيرة من العبوات الناسفة والمواد المتفجرة في مناطق الكرمة والرمادي وصحراء كبيسة.

وأضاف البيان: "توجهت على إثرها مفارز شعبة الاستخبارات العسكرية في الفرقة العاشرة وقوة من كتيبة استطلاع الفرقة والفوج الثاني للواء المشاة الثامن والثلاثين، ولواء المشاة التاسع والعشرين، والفوج الرابع من لواء المشاة الآلي الثلاثين نحو أهدافها".

وتمكنت القوات حسب البيان من ضبط (136) عبوة على شكل خزان سعة (20)لتراً معبأة بمادة السي فور، و(39) قنبرة هاون عيار (60)ملم، و(34)مقذوف مدفع، و(20) عبوة على شكل صفيحة، و(4) عبوات محلية الصنع، و(3) مساطر تفجير.

فيما قامت المفارز الهندسية المرافقة للقوات برفع المواد وتفجيرها موقعياً تحت السيطرة.

 

عمليات سامراء تلقي القبض على مطلوبين

كما أعلنت وزارة الدفاع العراقية في وقت سابق عن تمكن الفوج الرابع لواء المغاوير قيادة عمليات سامراء وخلال تنفيذ واجب تفتيش ضمن قاطع المسئولية، من العثور على مواد متفجرة وقنابر.


وتمكن أفراد عمليات سامراء وعلى وفق معلومات استخباراتية، من إلقاء القبض على (٦) عناصر مطلوبة للقضاء على وفق أحكام المادة (٤ إرهاب) في مدينة سامراء.

 

العثور على عبوات ناسفة ومتفجرات من مخلفات داعش

وأوضحت وزارة الدفاع العراقية في وقت سابق أنه بتوجيه من قبل قائد الفرقة المشاة السادسة عشرة اللواء الركن عبدالحسين خفيف لازم، باشرت قوة من فوج المشاة الثالث اللواء المشاة الثالث الفرقة السادسة عشرة، بواجب بحث وتفتيش ضمن قاطع المسئولية في منطقة (بطنايا).

وعُثر على عبوات ناسفة ومتفجرات من مخلفات عصابات داعش الإرهابية، وقد جرى رفعها وتفجيرها من قبل هندسة ميدان الفرقة.