رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

تعرف على أسعار الذهب اليوم الجمعة 18-6-2021

أسعار الذهب
أسعار الذهب

شهدت أسعار الذهب اليوم الجمعة حالة من الاستقرار في الأسواق نتيجة استقرار البورصات العالمية المتأثرة بالسياسات الاقتصادية منذ بداية أزمة كورونا.

وتقدم الدستور نشرة يومية لمواطنيها بمتوسط أسعار الذهب المحلية والعالمية ومعدل الارتفاع والانخفاض لحظة بلحظة تسهيلات على المواطنين وضبط حركة الأسواق.

وقال نادي نجيب عضو شعبة الذهب بالغرف التجارية، إن هناك استقرار في أسعار الذهب اليوم عند أخر انخفاض أمس بقيمة جنيهان.

أسعار الذهب اليوم الجمعة تحديث يومي

وأضاف نجيب في تصريحات ل الدستور أن  سعر الذهب سجل عالميا نحو ١٧٩٨ دولار، فيما سجل سعر ٢١ نحو ٧٧٦ جنيه للجرام، فيما سجل سعر عيار 18 نحو نحو ٦٦٥ جنيها، وسجل عيار 24 نحو ٨٨٧ جنيه، وسجل سعر الجنيه الذهب نحو ٦٢٠٨ جنيه.

وأشار رئيس شعبة الذهب بالغرف التجارية أن هناك  تراجع في أسعار الذهب اليوم بقيمة جنيهان، مشيرا إلى أن أسعار الذهب تشهد حالة من الارتباك بين الارتفاع والانخفاض بسبب أزمة فيروس كورونا والخسائر التي لحقت بالاقتصاد العالمي ويهتم المواطنين بترقب الأسعار الخاصة بالذهب حيث يعتبره المستثمرين ملاذ آمن للاستثمار في ظل الظروف الراهنة التي تمر بها البلاد.

وتشهد مبيعات الذهب المحلية انخفاض بسبب توتر العلاقات الاقتصادية وتأثيرها بأزمة فيروس كورونا، كما ارتفعت مبيعات الذهب العالمية .

أسعار الذهب اليوم تحديث يومي

سجلت صادرات مصر من الذهب والحلى والأحجار الكريمة خلال الفترة من يناير إلى أغسطس 2020 2.162 مليار دولار مقابل 1.228 مليار دولار بنسبة ارتفاع 76% قياسا على نفس الفترة من العام الماضى.

وكشفت بيانات الرقابة على الصادرات، تصدير الذهب والحلى والأحجار الكريمة لـ 30 دولة من بينهم 7 دول لم يتم التصدير لها خلال الفترة من يناير- أغسطس من العام الماضى تضمنت (كينيا-كرواتيا-روسيا الاتحادية-التشيك-النمسا-تشاد-مدغشقر).

وسيطرت 5 دول على 99.2% من قيمة صادرات الذهب والحلى والأحجار الكريمة المصرية خلال الفترة من ” يناير-أغسطس 2020″ بقيمة 2.145 مليار دولار.

 

قد يهمك أيضا:

نتائج 3 إعدادي| نتيجة الصف الثالث الإعدادي بالاسم ورقم الجلوس عبر الدستور

واستحوذت الإمارات العربية المتحدة على نحو 69% من إجمالي صادرات مصر من الذهب والحلى والأحجار الكريمة لتحتل المرتبة الأولى بقيمة 1.495 مليار دولار فى مقابل 823 مليون دولار بنمو 82%. وجاءت كندا فى المرتبة الثانية بقائمة الدول المستوردة للذهب المصري مستحوذة على 23.7% من إجمالي الصادرات بقيمة 513 مليون دولار فى مقابل 377 مليون دولار بارتفاع 36%.