رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«النقل» تؤكد مواصلة تعقيم الأتوبيسات والالتزام بالإجراءات الاحترازية

السوبرجيت
السوبرجيت

أعلنت وزارة النقل اليوم عن قيام شركة الاتحاد العربي للنقل البري السوبرجيت إحدى شركات وزارة النقل تواصل جهودها لتطهير وتعقيم كافة الأتوبيسات وتطهير شبابيك التذاكر وأماكن الانتظار ضمن الإجراءات الاحترازية اللازمة التي تتخذها وزارة النقل لمواجهة فيروس كورونا.

وأوضحت وزارة النقل في بيان لها، إن الشركة تقوم بتنفيذ كافة تعليمات مجلس الوزراء بشأن تعقيم وتطهير الاتوبيسات قبل خروج الرحلات المختلفة خاصة في ظل بدء الإجازة الصيفية وزيادة سفر المواطنين عبر الأتوبيسات التابعة للشركة.

وأضافت وزارة النقل، إن شركة الاتحاد العربي للنقل البري السوبرجيت تقوم بالتأكيد على المسافرين بارتداء الكمامة قبل استقلال الأتوبيسات كما يتم التفتيش على الكمامة خلال الرحلة.

أعلنت هيئة السكة الحديد، اليوم الخميس، عن أعمال اتخاذ الإجراءات الاحترازية، اللازمة لمواجهة فيروس كورونا، حيث تواصل أعمال تطهير وتعقيم قطارات ومحطات السكك الحديدية بشكل دوري ومستمر، في إطار حرص الهيئة على تحفيز الركاب على اتباع كافة معايير السلامة والأمان عن استقلال القطارات في الوجهين البحري والقبلي.

وأوضحت هيئة السكك الحديدية، عبر صفحتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، أن هناك فريقا متكامل يقوم بأعمال التعقيم والتطهير بشكل يومي ولا يتأخر عن تنفيذ أعمال التعقيم والتطهير.

وأشارت هيئة السكة الحديد عبر منشورها، إلى أنها تقوم بتطهير وتعقيم المحطات بالكامل في الوجه البحري وكذلك الوجه القبلي، كما يتم تعقيم كافة صالات التذاكر وكذلك وشبابيك التذاكر وبوابات الدخول وأرصفة المحطات وسلالم ودورات المياه والقطارات قبل خروجها من الورش مباشرة وكذلك القطارات من الخارج، كما يتم تعقيم المقاعد داخل القطارات ومبني السكة الحديد.

وأشارت هيئة السكة الحديد، إن هناك لجان تفتيش داخل القطارات وذلك لمتابعة ارتداء المواطنين للكمامة قبل دخول المحطة وأثناء التواجد داخل المحطة، حرصا على تنفيذ قرارات مجلس الوزراء بشأن الالتزام بارتداء الكمامة وعدم التخلي عنها للحفاظ على كافة الإجراءات الاحترازية.