رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الدبلومات الفنية

60529 طالبا وطالبة بالجيزة يؤدون الامتحانات النظرية للدبلومات الفنية 2021.. السبت

طلاب الشهادة الإعدادية
طلاب الشهادة الإعدادية

أكد مجدى الجيار وكيل مديرية التربية و التعليم بالجيزة، بأن مقرات ولجان مدارس التعليم الفني على مستوى الإدارات التعليمية مستعده وجاهزة لاستقبال طلاب الدبلومات الفنية للامتحانات النظرية والتي سوف تنعقد خلال الفترة من يوم السبت الموافق 19 يونيو إلـى الخميس 1 يوليو 2021 م.

وشدد الجيار، أنه تم تجهيز المقرات واللجان بمدارس الجيزة للتعليم الفني لاستقبال 60529 طالب وطالبة بمختلف التخصصات النوعية (35118 طالب تجارى و18948 طالب صناعي و4600 طالب فندقي و1863 طالب زراعي ومقسم على 218 لجنة. 

وأضاف، أن غرفة العمليات المركزية بالمديرية تعمل علي مدار اليوم والساعة لمتابعة العملية الامتحانية بكل مدارس وإدارات الجيزة المختلفة لحل وتلافي أى مشكلة تعوق الامتحانات، وتابع كما تم تشكيل لجان فرعية بالإدارات التعليمية لرصد أي معوقات ومشكلات والعمل على حلها فوراً وقوعها وإبلاغ غرفة العمليات المركزية بالمديرية لحلها وإبلاغ الوزارة فوراً .

وأكد الجيار أنه تم توفير عدد 65 استراحة و1100 سرير مجهزين على أعلى مستوى من دورات مياه وأجهزة طهى ومراوح وثلاجات للمعلمين المنتدبين خارج المحافظة لأعمال الامتحانات.

ومن جانبه أكد المهندس حمدى السيد مدير عام التعليم الفنى بالمديرية بأن المدارس تستقبل الطلاب يومياً للامتحانات النظرية وتعلق الجداول للطلاب بمكان واضح حسب كل تخصص مع تجهيز أعداد اللجان بكل مقر لجنه طبقا لمعدل أعداد الطلبة التي حددته الوزارة فى ظل جائحه فيروس كورونا المستجد مع توفير المناخ المناسب لحسن سير واستقرار الامتحانات.

وشدد "الجيار" على تقليل عدد الطلاب باللجان الفرعية ليصبح 14 طالب باللجنة للحفاظ على المسافات الآمنة بين الطلاب أثناء أداء الامتحان مع تعقيم جميع مقرات لجان سير الامتحان بصفة دورية ويومية واستخدام أجهزة الكشف الحراري للطلاب والمعلمين وبوابات التعقيم والتطهير.

كما شدد على اتباع كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية من تعقيم وتطهير المدارس يومياً وعقب الانتهاء من أداء الامتحانات بمدارس التعليم الفني مع إتباع التعليمات الصادرة بالتباعد وعدم التلاحم والحد من التكدس والتزاحم تطبيقاً لخطة الدولة والمحافظة في مواجهة فيروس كورونا وعدم الدخول الا بارتداء الكمامات.