رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

رئيس وزراء بريطانيا يستقبل ولي عهد البحرين في لندن

الأميرسلمان بن حمد
الأميرسلمان بن حمد

استقبل رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، اليوم، ولي العهد البحريني رئيس مجلس الوزراء الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، بمقر رئاسة الوزراء البريطانية بالعاصمة لندن، بحضور الشيخ سلمان بن خليفة آل خليفة، وزير المالية والاقتصاد الوطني والشيخ فواز بن محمد آل خليفة سفير مملكة البحرين لدى المملكة المتحدة.

ووفقًا لما ذكرته وكالة الأنباء البحرينية "بنا"، تم خلال اللقاء استعراض علاقات الصداقة الوثيقة بين مملكة البحرين والمملكة المتحدة وسبل تعزيز أطر التعاون الثنائي بينهما بما يحقق المصالح المشتركة ويسهم في الوصول للأهداف المنشودة.

وأكد ولي العهد البحريني، أن العلاقات الاستراتيجية المتميزة التي تجمع مملكة البحرين والمملكة المتحدة مستمرة في تطورها نحو شراكات أكثر تقدمًا ومتانة في مختلف المجالات مستندةً إلى ما يربطها من تاريخٍ وثيق ممتد لعقودٍ مضت، مشيرًا إلى أن الشراكة الثنائية بين البلدين تشكل قاعدة صلبة ترتكز عليها كل الجهود التي تصب في فتح آفاقٍ أرحب لتنمية العلاقات الوطيدة على كافة الأصعدة بما يعكس تطلعات البلدين وشعبيهما.

وأشاد بتميز العلاقات التاريخية مع المملكة المتحدة ودورها الاستراتيجي والحيوي في حفظ أمن واستقرار المنطقة، وأهمية مواصلة تنمية المسارات المتميزة بناءً على ما تحقق من إنجازات أساسها التعاون والتنسيق القائم على قيم ومبادئ مشتركة تجمع البلدين على مختلف الصعد كالعسكرية والاقتصادية والتجارية.

 كما أشار الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، إلى التعاون المثمر بين مملكة البحرين والمملكة المتحدة ضمن مجالات التعاون الدولي المشترك لمواجهة فيروس كورونا (COVID-19) وتسهيل توفير التطعيمات للمملكة.

ونوه ولي العهد البحريني بنجاح قمة مجموعة السبع (G7) التي انعقدت في المملكة المتحدة مؤخرًا وما نتج عنها من تنسيق دولي لمواجهة مختلف التحديات، معربًا عن تمنياته بالنجاح للمؤتمر السادس والعشرين للأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ (كوب 26) الذي تستضيفه المملكة المتحدة في نوفمبر القادم، مؤكدًا دعم مملكة البحرين لكل جهد يستهدف تعزيز التعاون الدولي لحماية البيئة على كافة المستويات.

 من جانبه، أعرب رئيس وزراء المملكة المتحدة، عن شكره وتقديره لولي العهد البحرين، على ما يوليه من حرصٍ على تنامي مسارات العلاقات الثنائية في مختلف المجالات بما يشكل امتدادًا للعلاقات التاريخية الاستراتيجية بين البلدين والشعبين الصديقين.