رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«التعليم»: بعض مدارس التعليم الفنى مجموعها أعلى من الثانوى العام

محمد مجاهد
محمد مجاهد

هنأ الدكتور محمد مجاهد نائب وزير التربية والتعليم لشئون التعليم الفني، الناجحين في الشهادة الإعدادية، وأشار إلى أنه توجد مدارس فنية بديلة للثانوية العامة بل إن مجموعها يكون أعلى من الثانوية العامة وأبرزها الـ21 مدرسة تكنولوجية تطبيقية التي تعمل على تخريج طالب مؤهل للعمل ومؤهل لسوق العمل.

أضاف محمد مجاهد، أن التعليم الفني يقوم بعمله ولكنه لا يستطيع إجبار الطلاب على الاختيار، مشيرًا إلى أنه محافظات القاهرة والجيزة الأغلب منهم يلتحق بالثانوية العامة أما في المحافظات الأخرى يلتحق أغلب الطلاب بالتعليم الفني ضاربًا مثال بذلك قائلًا 70% من طلاب محافظات الدلتا يلتحقون بالتعليم الفني و70% من طلاب محافظة أسوان يلتحقون أيضًا بالتعليم الفني بمجموع عالي ويقدرون قيمته.

أشار إلى أن أغلب المدارس تطلب عمل اختبار قبل الالتحاق بالمدرسة مثل امتحان في اللغة العربية والإنجليزية.

وكانت قد كشفت مصادر بمديرية التربية والتعليم بالجيزة أن مشكلة الرابط الخاص بنتيجة الشهادة الإعدادية سيتم حله خلال نصف ساعة.

وقالت المصادر في تصريحات خاصة أن النتيجة سوف تكون على موقع البوابة الإلكترونية لمحافظة الجيزة خلال نصف الساعة.

وكان قد اعتمد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، نتيجة الشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2020/ 2021 بنسبة نجاح 83.31%، حيث بلغ عدد المتقدمين 163507 طلاب وطالبات لاجتياز الفصل الدراسي الثاني نجح منهم 135267 طالبا وطالبة.

وأشار محافظ الجيزة إلى أن إجمالي عدد الطلاب الحاصلين على الدرجات النهائية 292 طالبا وطالبة حيث تصدرت إدارات الوراق وجنوب والشيخ زايد وأكتوبر والعمرانية أعلى نسب النجاح .

كما اعتمد محافظ الجيزة نتيجة امتحانات الصم وضعاف السمع بنسبه نجاح 96.67%  ونتيجة امتحانات المكفوفين بنسبة نجاح 100%، بالإضافة الى نتيجة القسم المهنى بنسبه نجاح 85.23% .

من جانبه أكد الأستاذ مجدى الجيار وكيل مديرية التربية والتعليم أنه يمكن للطلاب الحصول على النتيجة من خلال الصفحة الرسمية لمديرية التربية والتعليم بالجيزة.